إعلان

التعليم ترد على مدرسة دولية تُجبر أولياء الأمور على دفع المصروفات بزيادة 35%

04:11 م الإثنين 22 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علقت عبير إبراهيم، مدير عام التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، على مطلب المدرسة الأوروبية بالقاهرة الجديدة، لأولياء الأمور بجمع توقيعات وتسجيها بالشهر العقاري، بشأن زيادة المصروفات الدراسية بنسبة 35%، بما يخالف القرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن، قائلة: "مش من حقهم".

وقالت إبراهيم، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الاثنين، إن المدرسة تهدد أولياء الأمور بالإغلاق أو عدم اعتماد الشهادات، مؤكدة المدارس الخاصة والدولية ليس لها الحق في اتخاذ مثل هذه القرارات، مشيرة إلى أن المدرسة من حقها تصفية عملها بالتدريج، ولكن في حال اتخاذ قرار بالإغلاق، ستضعها الوزارة تحت الإشراف المالي والإداري وتديرها.

أما عن عدم اعتماد الشهادة، أكدت إبراهيم أن المدرسة لا تستطيع تنفيذ ذلك أيضًا، لأن هناك تعاون بين الوزرة والهيئة المانحة للشهادة تجعل صلاحية المدرسة لإلغاء اعتماد الشهادة غير سارية.

وأكدت إبراهيم، أن نسبة الزيادة بمصروفات المدارس الدولية بعد القرارت الوزارية الجديدة أصبحت 7% بداية من العام الدراسي 2017/ 2018، وبزيادة 7%أخرى للعام الدراسي 2017/ 2018 فقط ولمرة واحدة، ولا يجوز لأي مدرسة تجاوز هذه النسبة.

أما عن بعض أولياء الأمور الذين بدأوا في سداد أقساط مصروفات المدارس الدولية بزيادات تصل إل 20 و 25%، فقالت إبراهيم إنهم لن يستردوا أموالهم، ولكن ستصل الوزارة إلى اتفاق مع المدارس لاحتسابها في إطار الأقساط المتبقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان