إعلان

نائب لـ ممثلي المالية والتخطيط بالبرلمان: "مين الفاشل اللي بيكتب موازنات المحافظات؟"

01:28 م الإثنين 22 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أبدى النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب، استياءه من طريقة كتابة الموازنات لمحافظات الجمهورية، مؤكدًا أنها تُكتب بطريقة عشوائية دون التواصل مع المختصين وأصحاب الشأن في كل محافظة، قائلًا: "مين الفاشل اللي بيكتب موازنات المحافظات؟".

جاء ذلك في كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب اليوم الاثنين، أثناء مناقشة موازنة ديوان عام محافظة جنوب سيناء، مؤكدا أن الموازنات تُكتب من الأسفل إلى الأعلى، وليس العكس مثلما تكتبها وزارة المالية والتخطيط فى الفترة الحالية، دون التواصل مع أصحاب الشأن في المحافظات.

وأشار الحسيني، إلى أن الموازنة المعروضة تُكتب من أعلى في وزارة المالية والتخطيط دون التواصل مع المختصين منهم في الإدارات المحلية والهندسية، وأصحاب الشأن في كل محافظة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الموازنات التقديرية عندما تُكتب لابد أن يطلع عليها الإدارات المحلية، خاصة أنه الأكثر اضطلاعا بأوضاع كل محافظة، ومن ثم إبلاغ المسؤلين الأعلى بهذه الرغبات والاحتياجات ليتم توفير الموارد المطلوبة له ومن ثم تنجح الدولة فى تطبيقها وتحقيقها.

وأكد الحسيني أن المحافظ فى كل إٌقليم يظلم جراء الأرقام فى الموازنات التى يتم وضعها بشكل عشوائى، والمشروعات لم تتحقق قائلا: "أي محافظ عايز فلوس عشان يشتغل وبالتالي لابد من توفيرها له بشكل منتظم".

من جانبه، قال النائب محمد الفيومى، عضو مجلس النواب، أن الموارد المقررة في موازنة العام الماضى لم تحقق، ومن ثم لن تتحقق فى العام المقبل قائلا: "مشروع الموازنة مش موزون".

وعقب على حديثهم النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، بأنه بإقرار قانون الإدارة المحلية سيتم التغلب على عشوائيات موازنات المحافظات، وسيكون هناك موازنات مستقلة فى كل محافظة على حده.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان