إعلان

مايا مرسي: المرأة تحظى بدعم كبير من الإدارة السياسية

03:51 م الأحد 21 مايو 2017

مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المرأة تحظى بدعم كبير وغير مسبوق من الإدارة السياسية فى مصر خلال الفترة الحالية، ويظهر هذا جلياً فى جميع المناسبات.

وأضافت مرسي، خلال كلمتها في لقاء الشركاء "المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة" الذي نظمه المجلس بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة في إطار الأمم المتحدة لتنمية الشراكات، اليوم الأحد، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠١٧ عاما المرأة، فضلاً عن إطلاقه للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ خلال الاحتفال بأعياد للمرأة المصرية يوم ٨ مارس الماضي، هو أكبر شاهد على أنها سياسة تنتهجها الدولة.

وأكدت مرسي أن الاستراتيجية أحدثت نقلة نوعية في التخطيط في مصر، وذلك من خلال منهجية محددة، ومتابعه، وآليات رصد محددة.

وأشارت رئيسة المجلس إلى عدة أمور هامة يجب وضعها في الاعتبار خلال مناقشات اليوم من أهمها التغيير في آلية عمل المجلس فبعد أن كان دور المجلس يتمثل في وضع السياسات وتقديم التوعية وطرح التشريعات، أصبح الهدف الرئيسي للمجلس خلال الفترة الحالية هو الوصول إلى المرأة الأكثر فقرًا و التواصل معها ورصد احتياجاتها وهو مايقوم به بالمجلس بالفعل من خلال حملة طرق الأبواب، بحسب رئيسة المجلس.

ولفتت إلى أن الشراكة مع الأمم المتحدة مثمنة بشكل كبير من قبل الحكومة، موضحة أن التعاون مع جميع مؤسسات الأمم المتحدة مثمر جدًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان