إعلان

أبوشقة: تعديل قانون المحاماة لن يصدر دون توافق

01:53 ص الأحد 21 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة شوقي:

التقى عدد من قيادات حزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوي، مساء السبت، عددا من المحاميين والنقابيين في نقاش مفتوح حول تعديلات قانون المحاماة.

وحضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة - سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أكد خلاله أن قانون المحاماة لن يصدر دون أن يتحاور فيه مجلس النواب مع نقابة المحامين، لافتًا أن ما تقدم به النائب الوفدي سليمان وهدان - وكيل المجلس، هو اجتهاد تشريعي محمود.

وأثتى عدد من الحضور على الحراك التشريعي الحالي، مشيرين إلى أن الفرصة سانحة للوصول إلى قانون محاماة يحقق الصالح العام للمهنة والوطن؛ كما عبر عدد من الحضور عن تطلعهم لعمل لجنة عمل مشتركة لصياغة قانون للمحاماة بشكل توافقي برعاية حزب الوفد.

كان مشروع القانون الذي قدمه النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 1983 بشأن إصدار قانون المحاماة وقانون رقم 197 لسنة 2008، أثار جدلًا واسعًا بين المحامين، حيث برر وهدان ذلك بمرور ما يزيد عن ربع قرن على صدور القانون، ولذلك وجب النظر في بعض مواده لعلاج بعض الخلل الذي يوجد بالقانون وليتلاءم مع تغيير الظروف.

من جهته اعترض نقيب المحامين سامح عاشور على مشروع تعديل القانون المقدم بدعوى أنه تم بعيدًا عن النقابة، ولم يتم أخذ رأي مجلس النقابة في بنوده قبل التقدم به إلى البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان