إعلان

التعليم العالي تستعرض تقريرًا عن أنشطة "القومي للبحوث" في خدمة المجتمع

01:50 م السبت 20 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تقدم الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، بتقرير للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن بعض أنشطة شُعب المركز في خدمة المجتمع.

وأوضحت وزارة التعليم العالي- في بيان لها- أن قسم بحوث النباتات الطبية والعطرية بشعبة بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز، نظم ورشة عمل تحت عنوان "دور النباتات الطبية والعطرية في التنمية المستدامة"، وذلك يوم 24 مايو الجاري.

ومن المقرر أن تتناول الورشة محاور حُسن استغلال النباتات الطبية والعطرية البرية، وتعزيز زراعة، وحفظ وتصنيع، وتصدير وآليات رفع الحصة التصديرية للنباتات الطبية والعطرية الواعدة في مصر.

وأضافت الوزارة، أنه تم اختيار الدكتورة أمل سعد الدين حسين، رئيس شعبة بحوث البيئة بالمركز كخبير في اللقاء السنوي المنوط بمناقشة ووضع الخطوط العريضة والمبادئ التوجيهية للدول المشاركة.

وأوضح التقرير، مهام بعض الأقسام، حيث يقوم قسم الطب البيئي والمهني بشعبة بحوث البيئة بتقديم الاستشارات في مجال الصحة المهنية، واختبار بيئة العمل، وقياس قدرات العاملين بشكل دوري.

كما يقوم القسم بمساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المركز ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن تنظيم العمل بعيادة الإقلاع عن التدخين والطرق المتبعة للعلاج بها، لافتًا إلى أنه جاري العمل بمشروع قومي عن التوحد على مستوى ٨ محافظات تحت عنوان "التوحد ما نحن فيه والأمل الذي يحمله المستقبل".

كما يقوم قسم بحوث تلوث الهواء بشعبة بحوث البيئة بالعديد من الدراسات الخدمية من أجل التنمية في مصر تشمل العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من الشركات والمصانع بالقاهرة والجيزة.

على صعيد آخر، تقوم شعبة بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية ببدء برنامج التدريب الصيفي لعدد 255 طالبًا من 17 جامعة في أول يوليو القادم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان