إعلان

محمد بن سلمان عن علاقة مصر والسعودية: "الإعلام الإخواني يحاول زعزعتها"

08:54 م الثلاثاء 02 مايو 2017

محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبد الله قدري وسحر عزام:

قال الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، إن 13% من التجارة العالمية تمر في البحر الأحمر ولا نقدم لها أي خدمات"، مضيفاً: "نحن ماضون في تنفيذ مشروع جسر الملك سلمان إلى شمال سيناء ".

وكان الملك سلمان أعلن خلال زيارته إلى مصر في أبريل 2016، عن إنشاء جسر بري يربط بين مصر والسعودية عبر البحر الأحمر، حيث يمثل الجسر خطوة للربط بين آسيا وإفريقيا، في إطار رفع التبادل التجاري بين القارتين.

وفي حديثه عن العلاقات المصرية والسعودية، أضاف سلمان في حوراه مع قناة العربية اليوم الثلاثاء، "أن الإعلام الإخواني المصري يعمل على زعزعة العلاقات بين السعودية ومصر".

وظهر خلاف مصري سعودي إلى العلن بعد إعلان الرياض، نهاية أكتوبر الماضي، استياءها من تصويت القاهرة على مشروع قرار روسي في مجلس الأمن حول حلب، ووقف شركة أرامكو السعودية إمدادات البترول إلى مصر.

وأعلنت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البترول 15 مارس الماضي، استئناف السعودية ممثلة في شركة أرامكو لشحنات البترول التي توقفت في سبتمبر الماضي، على خلفية خلافات بين البلدين.

وعقد السيسي مع الملك سلمان قمة مصرية سعودية في الرياض 23 أبريل الماضي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان