إعلان

رئيس النواب يقرر إعادة مادة لقانون الاستثمار حذفتها اللجنة الاقتصادية

07:50 م الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قرر مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم الثلاثاء، إعادة مادة بقانون الاستثمار حذفتها اللجنة الاقتصادية من مشروع القانون المُقدم من الحكومة.

وقال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة، إن تلك المادة من المواد المهمة ولا أعلم لماذا تم حذفها وهو الأمر الذي أيده فيه رئيس ائتلاف دعم مصر محمد السويدي، وتم الاتفاق على إعادتها للقانون على أن يتم مناقشتها مرة أخرى في اللجنة الاقتصادية.

وتنص المادة على أنه "يجوز بقرار من مجلس الوزراء منح الشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية تساهم في تحقيق التنمية أو مشروعات المشاركة بين القطاع الخاص، والدولة أو القطاع العام ، أو قطاع الأعمال العام فى أنشطة المرافق العامة ، والبنية التحتية ، أو الطاقة الجديدة والمتجددة ، أو الطرق والمواصلات ، أو الموانئ ، موافقة واحدة على إقامة وتشغيل وإدارة المشروع بما فى ذلك تراخيص البناء ، وتخصيص العقارات اللازمة له ، وتكون هذه الموافقة نافذة بذاتها دون حاجة إلى اتخاذ أى إجراء أخر .

ويجوز أن تتضمن هذه الموافقة سريان أيًا من الحوافز الورادة بهذا القانون على المشروع، وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون شروط وإجراءات استخراج هذه الموافقة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان