إعلان

وزير الطيران: التحقيقات في سقوط الطائرة الروسية مازالت مستمرة

04:25 م الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قال شريف فتحي، وزير الطيران، إن التحقيقات الخاصة في حادث سقوط الطائرة الروسية بصحراء العريش نهاية أكتوبر 2015، مازالت مستمرة.

كانت الطائرة، هي من طراز "ايرباص إيه 321" تحطمت في سيناء بعد 23 دقيقة من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ قبل أسبوع، مما أدى إلى مقتل كل ركابها البالغ عددهم 224 شخصا.

وأضاف فتحي في خلال اللقاء الذي عقدته نقابة الصحفيين بحضوره، الثلاثاء-، "أما التحقيقات الخاصة بالطائرة المصرية التي سقطت فوق المتوسط أثبتت وجود مواد متفجرة وهو ما يتطلب تنحي الوزارة لترك المساحة للنيابة لتستكمل التحقيق، وتقدم الوزارة فقط الاستشارة إذا طُلب منها".

وفي 15 ديسمبر الماضي، أعلنت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة شركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط في مايو الماضي، أن تقرير الطبيب الشرعي المصري تضمن إشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض رفات ضحايا الحادث.

واختفت الرحلة الجوية MS804 التابعة لمصر للطيران أثناء تحليقها شرق البحر المتوسط يوم الخميس 19 مايو وعلى متنها 66 مسافرا وطاقم الطائرة.

عُثر على بعض أجزاء الحطام على بعد 290 كيلو متر شمال مدينة الأسكندرية. وعُثر على أجزاء أخرى من الحطام في مواقع متفرقة على أعماق تصل إلى 3000 متر.

أظهرت إشارات إليكترونية تصاعد دخان في منطقة حمامات الطائرة والمنطقة التي تحتوي على أجهزة الطيران والملاحة الإليكترونية خلف مقصورة القيادة مباشرة.

اتجهت الطائرة إلى اليسار 90 درجة ثم قامت بالدوران حول نفسها (360 درجة) إلى اليمين قبل أن تختفي من على شاشات الرادار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان