إعلان

الآثار: تطوير نظام التأمين بدير سانت كاترين بما يتناسب مع القيمة التاريخية

11:26 ص الخميس 18 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- نسمة فرج:

تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار لشؤون المناطق الأثرية، خلال جولة عددًا من المواقع الأثرية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك لمتابعة سير العمل بها، ورافقه خلالها كلًا من سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، ومدير عام الإسكان بالمحافظة، ورئيس مدينة سانت كاترين.

وأوضح عبد اللطيف - في تصريح عقب الجولة اليوم الخميس - أن هذه الجولة جاءت بناءً على توصيات الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، بضرورة المتابعة الدورية لكافة المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية، لتذليل أية عقبات تواجهها ومحاولة إيجاد حلول لها.

وأشار عبد اللطيف، إلى أن جولته تضمنت تفقد عددًا من التلال الأثرية الواقعة بين منطقتي أبو رديس وفيران، فضلًا عن منطقة سانت كاترين، التقى خلالها عددًا من أهالي جنوب سيناء وعشائر القبائل بها.

وأكد مساعد وزير الآثار لشؤون المناطق الأثرية، أن تلال منطقتي أبو رديس وفيران في حالة جيدة، ولا يوجد بها أية مشكلات، موضحًا أنه بالنسبة لمنطقة سانت كاترين فتم بحث مدى إمكانية تطوير نظام التأمين بدير سانت كاترين، وذلك في إطار خطة الوزارة للانتهاء من تأمين كافة المواقع والمباني الأثرية بالشكل الأمثل وتطوير ما يحتاج منها، بما يتناسب مع قيمتها التاريخية والأثرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان