إعلان

السيسي يبحث التعاون المشترك مع رئيس الديوان العسكري البوروندي في "الاتحادية"

01:21 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، الفريق إيلديفونس هاباروريما، رئيس الديوان العسكري بالرئاسة البوروندية، في حضور سامح شكري وزير الخارجية والسفير البوروندي بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الفريق هاباروريما، نقل إلى السيسي تحيات الرئيس البوروندي بيير نكورونزيزا، وسلم رسالة منه تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

وأكد المبعوث البوروندي- خلال اللقاء- قوة العلاقات التي تجمع بين البلدين، مثمناً في هذا الصدد بموقف مصر الداعم لبوروندي في مختلف المحافل الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي، معرباً عن حرص بلاده على الارتقاء بمختلف أوجه التعاون المشترك، فضلاً عن التشاور والتنسيق المستمر مع مصر إزاء القضايا الدولية والإقليمية خاصة المتعلقة بالقارة الأفريقية لما فيه صالح دول وشعوب القارة.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس رحب بالضيف البوروندي، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس نكورونزيزا، مؤكداً حرص مصر على التنسيق والتشاور مع بوروندى من أجل العمل على تنمية أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بينهما، في إطار تعظيم الاستفادة من قدرات الدول الإفريقية وإمكاناتها لتحقيق التنمية والرخاء لكافة شعوب دول القارة.

كما أكد الرئيس ترحيب مصر بالجهود الرامية لدفع الحوار الوطني في البوروندي بهدف التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يضمن تحقيق الاستقرار ويلبي طموحات الشعب البوروندي في التنمية والتقدم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان