إعلان

رئيس هيئة بحيرة السد العالي: استئناف الصيد ببحيرة ناصر وزيادة المخزون السمكي قريبا

11:52 ص الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- (أ ش أ):

أكد الدكتور محمود قطب رئيس هيئة تنمية بحيرة السد العالي (ناصر) فرع أسوان استئناف الصيد مجددا في بحيرة ناصر بعد توقف دام نحو شهرين خلال الفترة من 15 مارس وحتى 15 مايو الجاري لأول مرة منذ إنشاء البحيرة خلال الستينيات.

وقال رئيس الهيئة، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه تم خلال فترة إغلاق البحيرة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق التنمية المنشودة داخل بحيرة ناصر باعتبارها سلة مصر الغذائية الأولى من الأسماك.

وأوضح أن الهدف من إغلاق البحيرة كان إتاحة الفرصة كاملة أمام أمهات الأسماك لوضع البيض والتكاثر خلال تلك الفترة حيث تعرف هذه الفترة بوضع الأسماك لنحو 63% من البيض والإنتاج والتكاثر، فيما تنتج باقي أشهر العام نحو 37% فقط من البيض، مؤكدا أن الجهود المبذولة داخل البحيرة خلال فترة الغلق، نجحت في رفع المعدلات الاقتصادية من الأسماك، وزيادة المخزون السمكي والذي ستظهر نتائجه سريعا خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة الإنتاج السمكي إلى أكثر من 30 % عن الموسم الماضي والذي بلغ فيه الإنتاج نحو 14 ألف طن و 800 كيلو جرام حيث من المتوقع أن تتخطى البحيرة حاجز 20 ألف طن، والذي لم يتحقق منذ سنوات، الأمر الذي سيُسهم بدوره في خفض أسعار الأسماك بالأسواق وخفض أسعار السلع واللحوم المنافسة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان