إعلان

"نواب" يعترضون على الموازنة الجديدة.. ويهددون الحكومة: إياكم ورفع الأسعار

05:12 م الإثنين 15 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتقد عدد من نواب مجلس الشعب، الاثنين، الموازنة الجديدة للبلاد للعام 2017 / 2018، في حضور وزيري المالية والتخطيط، حيث اعترض في البداية وكيل لجنة الخطة والموازنة ياسر عمر علي، تخفيض الحكومة الدعم المقدم لبعض الفئات بشكلٍ "غريب"، على حد وصفه.

وقال عمر: "كان هناك 5 مليار جنيه تقدم كدعم للمزارعين تم تخفيضها إلى مليار جنيه"، متسائلًا: "هل يعبر ذلك عن توجه الحكومة ناحية الفلاح".

فيما قال اللواء النائب أسامة أبو المجد، إن حالة من القلق الشديد سيطرت عليه عند النظر إلى أرقام الموازنة العامة، مستنكرًا غياب برامج الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن المواطن تحمل الفجوات التمويلية خلال الفترة الماضية، ولايزال الكثيرون يعانون بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، على حد قوله.

وتابع أبو المجد: "الموازنة الحالية تتضمن سلبيات كبرى، منها انخفاض الأجور، وانخفاض دعم المزارع، مضيفًا:" نستشعر أن الحكومة تتجه إلى زيادة الأسعار على الناس".

وأكد النائب أسامة أبو المجد، أن "الناس لن تتحمل قرشًا زيادة في الأسعار"، مُتابعًا:" الموقف مش كويس، محتاجين نهدي المواطنين"، مشددًا :"إياكم وارتفاع الأسعار".

ومن جانبها، اعترضت النائبة سيلفيا نبيل، على وجود الكثير من الأمور "العامة" غير المحددة بتفاصيل واستراتيجيات من الحكومة في الموازنة العامة، ودخلت على إثر ذلك في سجال مع وزير المالية عمرو الجارحي، الذي طالبها بإثبات حديثها، فيما رفض رئيس اللجنة أن تحصل النائبة على متسع من الوقت لتستخرج نصوص وبنود من الموازنة العامة تفتقد إلى "البيانات التفصيلية".

كما اعترض عددٌ من النواب، على وجود مبالغات حكومية في الكثير من البنود، على حد قولهم، رغم تحقيق وتلبية رغبة الحكومة في رفع الدعم عن الكثير من السلع الأساسية وفي مقدمتها المحروقات، بالإضافة إلى ضعف المزايا الاجتماعية في الموازنة، وفي مقدمتها العلاج على نفقة الدولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان