إعلان

السيسي: توزيع 1000 فدان على أهالي قرية المراشدة.. ورأس ماشية لكل أسرة

01:10 م الأحد 14 مايو 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بإعطاء أهالي قرية المراشدة بمركز الوقف بقنا 1000 فدانًا بدلًا من 600 فدان.

وكلف السيسي- خلال كلمته في فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، اليوم الأحد- بتشكيل لجنة من المحافظ، ووزارة التضامن، وجمعية الأورمان، ووزارة الزراعة، والقوات المسلحة، وهيئة الرقابة الإدارية، وشركة الريف المصري، منوط بها توزيع هذه الأراضي على الأهالي، وتابع السيسي "أنا بحب الحق وكل شخص لازم ياخد حقه"، على أن تتولى القوات المسلحة مسألة تسليم الأرض للأهالي والتكفل بفارق الأموال.

فيما أعلن ممثل جمعية الأورمان خلال الفعالياة بأنه سيعطي مجانًا لكل أسرة ليس لديها ماشية رأس ماشية بتكلفة 25 ألف جنيه.

كان أحد أهالي قرية المراشدة، ويدعى حمام علي عمر، قاطع كلمة وزير النقل خلال افتتاح مشروعات التنموية في محافظة قنا، قائلا: " أنا زعلان زي حضرتك وفي كلام ظلم لينا في المراشدة، إحنا ضمن أكتر 10 قرى فقيرة في البلد، على رغم من أن كل مقومات الخير موجودة في بلدنا".

وأضاف حمام، أنه تم تحجيم أهالي القرية، وقدمنا طلبا بمنح 5000 فدان لأبناء المراشدة، لرئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب، ولم يتم الاستجابة، مضيفا: "هل يعقل أن كل صوامع المراشدة لم يتم تعين أي فرد من أبناء المراشدة بها؟".

وتابع حمام: "إحنا بنحبك يا ريس، بنحبك بجد، وإحنا مش عاوزين حاجة، وانت في أرض المراشدة، أنا الوحيد اللي موجود معاك هنا وأهلي يموتوني لو خرجت وماقلتلش الحقيقة، أنا مستعد تعملوا فيا اللي تعملوه بس أقول الحقيقة".

وطلب السيسي من حمام، التقدّم إلى المنصة، وشرح طلباته بوضوح، ليستمع إليه الحضور جميعا.

كان رئيس الوزراء أكد- خلال كلمته- أن الأمن الغذائي أحد التحديات الرئيسية التي تواجهانا جميعا، وأن المضي قدما في تنفيذ المشروعات رغم التحديات هي المحفز والدافع لسواعد هذه الأمة حتى تصل إلى ما تستحقه من مكانة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم إلى محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.

ويفتتح الرئيس السيسي محور كوبري جرجا على النيل جنوب محافظة سوهاج، بطول 10 كيلومتر وبعرض 21 مترًا بنظام الاتجاهين بتكلفة 497,5 مليون جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان