إعلان

وزير التموين: نُنتج 300 مليون رغيف خُبز.. ونسعى لتوفير رصيد آمن من القمح

11:28 ص الأحد 14 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني وعبدالرحمن القرشي:

قال علي المصيلحي، وزير التموين، إن الوزارة تُنتج 300 مليون رغيف عيش يوميًا، مضيفًا أنه يتم استهلاك 950 ألف طن شهريًا من الدقيق.

وأضاف المصيلحي- خلال كلمته في مؤتمر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، اليوم الأحد- أن السعات التخزينية المتاحة للصوامع تصل إلى 4.2 مليون طن، وتم الانتهاء من إنشاء 3 صوامع جديدة.

وأشار المصيلحي إلى أنه إذا تم توفير الفاقد من القمح سيعمل ذلك على رفع كفاءة المساحات التخزينية، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى لوجود رصيد آمن من القمح حتى يحدث استقرار في السوق والحفاظ على المخزون وضمان صلاحيته من خلال الصوامع.

وكان رئيس الوزراء أكد خلال كلمته أن الأمن الغذائي أحد التحديات الرئيسية التي تواجهانا جميعا، وأن المضي قدما في تنفيذ المشروعات رغم التحديات هي المحفز والدافع لسواعد هذه الأمة حتى تصل إلى ما تستحقه من مكانة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 105 شونة مطورة نصيب الصعيد منها 46 شونة، فضلًا عن مشروعات أخرى تشمل محور كوبري جرجا على النيل بمحافظة سوهاج بتكلفة 500 مليون جنيه وكوبري طهطا على السكة الحديد لربط مدينة طفهطا ببعضها وتطوير محطة سكك حديد أسوان بشكل حضاري والانتهاء من البنية الأساسية بالفرارفرة على مساحة 21 ألف فدان.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم إلى محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس محور كوبري جرجا على النيل جنوب محافظة سوهاج، بطول 10 كيلومتر وبعرض 21 مترًا بنظام الاتجاهين بتكلفة 497,5 مليون جنيه.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان