إعلان

نواب: "مخطط الاغتيالات" وراء غلق شارع مجلس الشعب

02:26 م الخميس 11 مايو 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

كشف أعضاء بمجلس النواب لـ"مصراوي" سبب غلق الأمانة العامة للمجلس شارع مجلس الشعب أمام المارة والسيارات، وقالوا إن القرار جاء بعد تحذير الأجهزة الأمنية من رصد مخططات لاغتيال الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس وعدد من النواب.

وشدد النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب والقيادي بائتلاف دعم مصر على ضرورة أخذ النواب الحيطة والحذر، لاسيما أن الدكتور على عبدالعال طلب منهم في جلسات سابقة التعاون مع الأجهزة الأمنية خلال الفترة المقبلة بشكل أوسع نظرا لوجود تهديدات، مضيفا: أنا شخصيا مستهدف ولا أستبعد أن أكون على قوائم الاغتيالات التي وضعتها الجماعات الإرهابية لأعضاء البرلمان.

وقال النائب مصطفى بكرى إن الأجهزة الأمنية حذرتهم من مخطط إرهابي لاستهداف عدد من النواب على رأسهم الدكتور على عبدالعال، مضيفا: جلست مع رئيس البرلمان وسألته عن مدى صحة وجود تحذيرات من الأمن بوجود نواب مهددين بالاغتيال، فأكد لي صحة تلك المعلومات.

وتابع: هذه التهديدات جادة، ولا يمكن التعامل معها باعتبارها تهديدات عابرة، والاجهزة الأمنية توصلت لمعلومات مؤكدة بوضع عدد من النواب على قوائم الاغتيال.

وحول تأكيد تقارير صحفية أنه من ضمن الاسماء الموجودة على قوائم الاغتيال، قال بكرى: سأتعامل مع الأمر بشكل عادي، لا شيء يخوفني على الإطلاق.

كان د.علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال إن هناك اعتبارات أمنية تفرض رفع سقف الإجراءات الأمنية لدخول المجلس، مطالباً الأعضاء بالالتزام بتعليمات الأمن لمصلحة الجميع والمجلس والدولة.

وأكد خلال إحدى الجلسات: هناك معلومات لا يمكن تجاوزها تستلزم إجراءات محددة لدخول المجلس، ليس هناك تقليلا من أحد، وأرجو التعاون مع الأمن في هذا الصدد.

وأعلنت الأمانة العامة بمجلس النواب أمس الأربعاء، قرارها غلق شارع مجلس الشعب الفاصل بين مجلس النواب ومجلس الوزراء أمام السيارات والمشاة وحظر مرور المواطنين بذلك الشارع اعتبارا من الأحد القادم، وطالبت العاملين لديها بالدخول من بابي (5) و(7) فقط.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان