إعلان

"المحور" تنهي تعاقدها مع سالم عبد​الجليل بعد تصريحاته عن المسيحيين

11:33 م الأربعاء 10 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

أنهت شبكة قنوات المحور الفضائية، مساء الأربعاء، تعاقدها مع الشيخ سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، عقب تصريحاته أمس عن المسيحيين، والتي أثارت جدلًا واسعًا.

وأصدرت شبكة المحور بيانًا قالت فيه: "تتقدم شبكة قنوات المحور الفضائية بخالص اعتذارها عما جاء على لسان أحد مقدمي برامجها الدينية من تراشق مع عقيدة الأخوة المسيحين، فيما تراه إدارة المحور غير مُعبر عن رسالتها بأي حال من الأحوال، وهى التي تتبنى منذ انطلاقها عام 2002 من الرأي والرأي الأخر دون مساس أو تجريح".

وأضافت قناة المحور: "بناء عليه فقد قررت إدارة قناة المحور برئاسة الدكتور حسن راتب إنهاء التعاقد مع الشيخ سالم عبد الجليل من تاريخه مع الحفاظ على برنامج "المسلمون يتساءلون " احترامًا لمشاهديه، وباعتباره من اقدم برامج القناة وعلامة مضيئة على درب الإسلام السمح ورسالته المتوازنة الحاضنة لجميع الرسالات السماوية".

وكان قد قرر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، وقف عبدالجليل عن الخطابة بالمساجد، بعد تصريحاته عن المسيحيين.

وقال جمعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "كل يوم" عبر قناة "On E": "لا علاقة له بنا، ولن أسمح بصعوده على المنبر حتى يعتذر، ولا تستضيفوه في قنواتكم وأغلقوا عليه كل أبواب التواصل، قناعاته بعيدًا عنا كأوقاف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان