إعلان

مصر تستضيف مسابقة ناسا العالمية "الهاكاثون" نهاية أبريل

10:51 م الخميس 06 أبريل 2017

مسابقة الهاكاثون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تسضيف مصر في الفترة بين 29 و30 من شهر أبريل الجاري، المسابقة العالمية "الهاكاثون" لتطبيقات الفضاء، التابعة لوكالة ناسا، للسنة الثالثة على التوالى، بالتعاون مع جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات بمصر، في معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء لوكالة ناسا، هي جزء من قسم علوم الأرض التابع لوكالة ناسا، وهى أكبر مسابقة في العالم، ويشترك فيها الآلاف من المواطنين سنويا في جميع أنحاء العالم، للعمل مع وكالة ناسا في بناء حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها على الأرض وفي الفضاء، باستخدام البيانات مفتوحة المصدر.

تشارك مصر فى هذه المسابقة منذ عام 2015، وهى في المرتبة بين أحسن المدن، التى يعقد فيها "الهاكاثون" الأكثر نجاحا في جميع أنحاء العالم، لوجود أكبر عدد من المتقدمين المسجلين على مستوى العالم.

قالت ديبورا دياز، الرئيس التنفيذي لوكالة ناسا، في بيان صحفي، إن المؤسسة تتواصل مع المنظمات النسائية المؤثرة في مجتمعات البيانات وندعوها للمشاركة، ونحن نشجع الفرق التي تقودها النساء لإقامة المسابقة.

وأعلنت مصر عام 2017 ليكون عامًا للمرأة في مصر، وهى تشجع بشدة على تمكين المرأة المصرية من المشاركة في جميع جوانب الحياة، بما لديها من القدرات القيادية، والتى يمكن أن تحدث تغييرات مؤثرة وملموسة في المجتمع العالمي، كما تركز ناسا دائما على "المرأة في مجال علوم معالجة البيانات"، وإشراك المزيد من النساء في هذا المجال، وفي مسابقات تطبيقات الفضاء العالمي.

وتعد المسابقة فرصة لعرض وبناء الوعي وتشجيع المشاركين على استخدام بيانات وكالة ناسا لحل المشاكل المعقدة المتصلة بكل من الأرض والفضاء، والذى يتحقق سنويا بالتعاون الدولي غير المسبوق بين الوكالات الحكومية والمنظمات والمؤسسات الأكاديمية العالمية.

وتقام المسابقة برعاية شركة IBM مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان