إعلان

الوفد: "توزيع أرباح" المترو على العاملين استفزاز لمشاعر المواطنين

09:11 م الخميس 06 أبريل 2017

محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، ان الهيئة العليا في اجتماعها، الخميس، كلفت النائب هاني أباظة، نائب رئيس الهيئه البرلمانيه للحزب، بتقديم طلب إحاطة إلى وزير النقل بشأن توزيع أرباح على العاملين بمترو الأنفاق علي الرغم من إعلان وزير النقل أمام لجان مجلس النواب بالخسائر الفادحة التي يتحملها هذا المرفق.

وقال فؤاد- في بيان له- "إن توزيع الأرباح على العاملين يعد تناقضًا واستفزاز لمشاعر الرأي العام، ويتناقض مع فلسفة زيادة سعر تذكرة المترو".

و أشار فؤاد، إلى أن الوفد لا يتهاون في الرقابة على المال العام و سيسعى لكشف ملابسات هذا الأمر.

في هذا السياق، أكد اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، أنه بصدد تقديم هو الآخر طلب إحاطة بشأن ما حدث فى اجتماع الجمعية العمومية لشركة مترو الأنفاق برئاسة الوزير بعد زيادة سعر التذكرة لـ2 جنيه، والتى أعلنت عن موافقتها على صرف أرباح 8 أشهر من الراتب الأساسى لكل عامل عن العام الماضى.

وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قال في 21 مارس الماضي، إنه عرض خلال اجتماع الحكومة خطة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق، الذى كان لابد من تطويره من 12 عاما سابقة، موضحًا أن تكلفة تطويره تتطلب 300 مليون يورو. لافتًا فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن شركة تشغيل المترو بها خسائر وصلت لـ٥٠٠ مليون جنيه على مدار الثلاث سنوات الماضية،

وأضاف الوزير: "خدمة المترو مهددة بالتوقف بسبب خسائر شركة تشغيل المترو فمديونية الكهرباء فقط وصلت 220 مليون جنيه للكهرباء".

يذكر أنه في 23 مارس الماضي، وافق مجلس الوزراء، على قرار وزارة النقل، برفع تذكرة مترو الأنفاق إلى جنيهيّن للتذكرة الكاملة لجميع خطوط المترو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان