إعلان

حسني للسفير اليوناني: الأزهر وجامعته أمن قومي للعالم

01:43 م الأربعاء 05 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

استقبل الدكتور أحمد حسني رئيس جامعة الأزهر، اليوم الأربعاء، سفير اليونان بالقاهرة منحالي دياميسيس، والوفد المرافق له.

وبحث حسني خلال اللقاء سبل دعم العلاقات بين الأزهر الشريف وجامعته واليونان على المستويين الديني والثقافي.

وأكد رئيس جامعة الأزهر على قوة العلاقة بين الشعبين المصري واليوناني منذ القدم، ومدى التقارب والتشابه بينهما في العادات والتقاليد والموروث الاجتماعي والثقافي.

وقال حسني إن جامعة الأزهر تفتح ذراعيها لكل طلاب العلم من شتى بقاع الأرض، الراغبين في تعلم وسطية الدين الإسلامي السمح البعيد عن التطرف والتعصب والتشدد والغلو.

وأضاف أن الأزهر يمثل وجامعته أمن قومي للعالم أجمع أنها تقوم بنشر الفكر الوسطي المعتدل، وتقوم بإعداد خريجين متميزين مسلحين بعلوم الدين والدنيا كي يحملوا راية الإسلام السمح الذي يحض على السلام والمحبة وتقبل الآخر.

وتعهد رئيس الجامعة بتذليل كافة العقبات التى تواجهه الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة والبالغ عددهم أكثر من 40 الف طالب وطالبة.

ومن جانبه ثمن دياميسيس الجهود المخلصة للدكتور أحمد الطيب في توضيح صورة الإسلام ورسالة الأزهر الشريف وحل المشكلات الدولية.

وأضاف أنه يعلم طبيعة الشعب المصري وحبه للسلام وتقبله للآخر وبعده عن التطرف والتعصب وبراءته من كل الجماعات المتطرفة التى تنسب نفسها للإسلام.

وأبدى السفير اليونانى سعادته بافتتاح قسم للدراسات الإسلامية باللغة اليونانية بكلية اللغات والترجمة، مشيرا إلى أنه سيساعد فى إعداد أئمة ووعاظ يونانيين يقوموا بنشر صحيح الدين الإسلامى فى اليونان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان