إعلان

وزيرة الهجرة: أطباء مصر بالخارج طلبوا التبرع بأجهزة ومستلزمات طبية عالمية

10:52 ص الأربعاء 05 أبريل 2017

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تلقيها طلبات من الأطباء المصريين العاملين في الولايات المتحدة، بجمعية الأطباء المصريين بنيويورك، للتبرع بعدد كبير من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمن يحتاجها في مصر.

وأكدت الوزيرة، في بيان اليوم الأربعاء، أن المصريين يثبتون دائماً أن الدماء التي تجري في عروقهم واحدة، وأن التواصل بين المصريين في الداخل والخارج دليل على عشقهم لهذا الوطن مهما تغربت بهم البلاد.

وأوضحت مكرم، أن هذا التبرع يأتي إيماناً من هؤلاء المصريين بحق مصر عليهم، ورداً للجميل، وتواصلاً مع أشقائهم في مصر، فقد قرروا التبرع بعدد كبير من الأجهزة الطبية العالمية والمتقدمة للمستشفيات المصرية.

وأشارت الوزيرة، إلى أنها تواصلت مع وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر؛ لتحديد أكثر المستشفيات احتياجا لتلك الأجهزة، وتيسير الإجراءات اللازمة لاستقبال المعدات الطبية، وإزالة أي عقبات إدارية تحول دون سرعة شحن وتوريد تلك الاجهزة.

ووجهت مكرم الدعوة إلي كل الأطباء والعاملين بقطاع الصحة من العاملين بالخارج للانضمام للمبادرة، حرصا على دعم العلاقات وربط المصريين بالخارج بالوطن.

ومن جانبه، صرح محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، بأن الصندوق على أتم الاستعداد لوضع آلية للتعاون مع الجاليات المصرية بالخارج بخصوص توريد هذه التجهيزات والمستلزمات الطبية التي يتم التبرع بها من الجاليات المصرية بالخارج، مضيفا أنه سيقوم بتوزيع هذه الأجهزة والمستلزمات على الجهات الأكثر احتياجاً لها.

وأشار عشماوي إلى أن الصندوق في إطار التنسيق مع كافة الجهات والوزارات المعنية قام بالتواصل مع وزارة الصحة للحصول على الموافقة على المواصفات الفنية للمستلزمات الطبية للجاليات المعنية للبدء فى شحن المستلزمات الطبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان