إعلان

نقابة الصحفيين: شطب 10 أعضاء زوروا شهادات تخرجهم

03:07 م الإثنين 03 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قررت نقابة الصحفيين الإثنين، شطب عشرة أعضاء فيها، وإحالة واحدة للتأديب لعرض حالتها على مجلس النقابة تمهيدًا لشطبها، حسبما صرح أبو السعود محمد، السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أنه سيتقدم بتقرير في أول اجتماع لمجلس النقابة، فيما يخص تنقية جداول القيد من الأعضاء الذين التحقوا بالنقابة عن طريق تقديم شهادات مزورة، وسيتضمن التقرير الأعضاء الذين تم شطبهم والآليات التي اعتمد عليها في فحص الشهادات.

وأشار إلى أن الفحص بدأ بالتحقق من الملتحقين بالنقابة منذ عام 2007 وحتى 2015، كمرحلة أولى، والمرحلة الثانية ستشمل الملتحقين بالنقابة منذ عام 2000 وحتى 2007.

وأكد أبو السعود محمد، السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين: "تواصلنا مع عدة جامعات للتحقق من شهادات المقيدين في النقابة، إلا أن جامعات مثل بنها وعين شمس وقناة السويس لم ترد، وهناك جامعات لم تستكمل عملية الفحص في بعض كلياتها".

وكانت النقابة، قد أعلنت أنها ستبدأ في تنقية جداول القيد من الأعضاء الذين التحقوا بالنقابة، مطلع أبريل الجاري، عن طريق تقديم شهادات مزورة لـ"المؤهل الجامعي"، تمهيدًاً لشطبهم من النقابة، وإحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة تزوير محررات رسمية، كما تخاطب التأمينات الاجتماعية، لحصر الأعضاء المشتغلين بمهن أخرى بالمخالفة لشروط العضوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان