إعلان

انضمام نجيب ساويرس وحمزة الخولي لمجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة

07:26 م الإثنين 24 أبريل 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت الجامعة الأمريكية في القاهرة، انضمام عضوين جديدين إلى مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهما: المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، والسفير حمزة الخولي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخولي في المملكة العربية السعودية.

وقال عاطف الطوخي، رئيس مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة وخريج الجامعة: "نجيب ساويرس رجل مشاريعه الناجحة داخل مصر وخارجها تعكس قدراته الاستثنائية ومواهبه وكفاءته. ونحن نتطلع إلى العمل معه في مجلس أوصياء الجامعة في الوقت الذي تستعد فيه الجامعة الأمريكية بالقاهرة للمئة سنة المقبلة".

كٌرم "ساويرس" دوليا، حيث حصل على عدد من الدرجات العلمية الفخرية والجوائز والأوسمة في مجالات الصناعة منها وسام "جوقة الشرف الفرنسية، ووسام "نجمة التضامن الإيطالي ووسام "Sitara-e- Quaid-e-Azam"، من باكستان.

يشغل ساويرس حاليًا، منصب المدير التنفيذي ونائب رئيس شركة نايل سيتي للاستثمار، ورئيس شركة جيميني للتنمية ورئيس مجلس أمناء شبكة "يورو نيوز". كما يشغل أيضا منصب مدير غير تنفيذي لمؤسسة إنديفور للتعدين والبنك التجاري الدولي المصري وشركة بلتون المالية القابضة.

فيما درس حمزة الخولي الصيدلة في جامعة الملك سعود، وتشرف شركته على مجموعة الخولي على العديد من الشركات التابعة في مختلف الصناعات بما في ذلك الطيران والفنادق والمنتجعات والتطوير العقاري والكيماويات والنفط والغاز والمستحضرات الصيدلانية والمعدات الطبية والأسمدة والبنوك والبناء والمقاولات والإدارة وصيانة العمليات، وخدمات المعلومات والتكنولوجيا، والاتصالات.

أسس الخولي مركز معلومات الدكتور حمزة الخولي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهو المركز الذي يعد مصدر المعلومات الأولي للطلاب المحتملين وأولياء الأمور الزائرين للجامعة. كما قدم مساهمات مختلفة في المنطقة، وخاصة المملكة العربية السعودية، بما في ذلك إنشاء كرسي الدكتور حمزة الخولي لتطوير التعليم الطبي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية ومركز الأمير سلمان لبحوث الإعاقة.

يقول الطوخي: "إن حمزة الخولي رجل أعمال ناجح وتمتد جهوده المتميزة في العمل الخيري للعديد من الجهات. إن خبرته، إلى جانب أعماله الدولية ستعود بالنفع على مجلس أوصياء الجامعة، كما أنها تعمل على تعزيز مهمة الجامعة الأمريكية بالقاهرة في التميز وفي دورها العالمي".

يذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة انشئت عام 1919 وهي مستقلة غير هادفة للربح معترف بها في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وجميع برامجها الدراسية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر ومن جهات الاعتماد الأمريكية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان