إعلان

"الأعلى للجامعات" يوصي بإعادة تقييم "قناة الوزارة".. وصياغة قانون المستشفيات الجامعية

08:42 م السبت 22 أبريل 2017

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أوصى المجلس الأعلى للجامعات، السبت، بإعداد دراسة جدوى اقتصادية وفنية لقناة التعليم العالي ومدى حاجة الجامعات إلى خدمات القناة.

واتفق المجلس، على إرسال قانون المستشفيات الجامعية للمستشار القانوني لإعداد الصياغة النهائية له تمهيداً لإرساله لمجلس الوزراء.

وطالب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، رؤساء الجامعات بضرورة المشاركة في المؤتمر المقرر عقده في الكويت خلال يومى 11، 12 مايو القادم بالمركز الثقافي المصري بالكويت بهدف تسويق البرامج التعليمية للجامعات المصرية من أجل جذب الطلاب الوافدين.

واستعرضت الدكتورة هويدا إسماعيل رئيس الإدارة المركزية للوافدين بالوزارة، تقريرًا حول ضوابط وقواعد قبول الوافدين للعام 2017/2018، وفتح باب القبول فى 1 مايو حتى 15 مايو القادم، على أن تعلن النتيجة فى 23 أغسطس المقبل، بحيث ينتظم الطالب بالدراسة مع بداية العام الدراسي.

وأشارت إلى أنه من المقرر عقد اجتماع مع ممثلي إدارات الوافدين بالجامعات المصرية للتعرف على إجراءات التحاق الطلاب الوافدين عبر الموقع الإلكتروني للوزارة. وطالبت الجامعات بتوفير CD عن كل جامعة يحتوى على أهم البرامج المميزة بالجامعة، وتقديم منح دراسية سنوياً بأقسام اللغات للطلاب غير الناطقين باللغة العربية، وتحديث المواقع الإلكترونية لبعض الجامعات، واستخراج شهادات مؤمنة غير قابلة للتزوير، وتوفير قاعدة بيانات عن الطلاب الوافدين، والتواصل مع مكتب الوافدين بالجامعة للاطلاع على أى مشكلة والعمل على حلها.

كان المجلس الأعلى للجامعات، عقد اجتماعًا ظهر السبت، برئاسة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وبحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان