إعلان

مصر وعمان تؤكدان أهمية تسوية القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين

03:55 م السبت 22 أبريل 2017

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره العماني يوسف بن علوى على أهمية التنسيق مع مختلف القوى الفاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

أكد وزير خارجية عمان في مستهل لقائه بنظيره المصري، قوة ومتانة العلاقات المصرية العمانية، مشددا على تضامن سلطنة عمان مع مصر ودعمها الكامل لها على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف، وفقا لبيان وزعته وزارة الخارجية المصرية السبت.

ومن جانبه، أكد شكري ضرورة التصدي للأيديولوجيات المتطرفة المؤسسة للإرهاب والعنف ومروجيها، وأهمية العمل على تكثيف التعاون والتنسيق الدولي لتجفيف منابع الدعم للتنظيمات الإرهابية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد إلى أن الجانبين اتفقا علي بدء الإعداد للجنة المشتركة المصرية العمانية المقرر عقدها في شهر أكتوبر القادم، كما بحثا خلال اللقاء آخر المستجدات على الساحة العربية، خاصة فيما يتعلق بالأزمتين اليمنية والسورية، بالإضافة إلى القضية الليبية.

وأشار إلى وجود توافق في رؤى البلدين بشأن ضرورة التوصل إلى حلول سياسية لهذه القضايا بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحسب المتحدث، قام الوزير العماني باطلاع الوزير شكري على جهود بلاده للوساطة بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية.

ووصل بن علوي أمس الجمعة إلى القاهرة قادما من مسقط، على رأس وفد في زيارة تستغرق يومين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان