إعلان

القاهرة: مراجعة وتدقيق كافة أملاك المحافظة.. وتوقيع الغرامات على المخالفين

03:06 م السبت 22 أبريل 2017

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء في نطاق العاصمة، أهمية تفعيل دور اتحاد الشاغلين للعقارات وخاصة بالأحياء القديمة وتسهيل تنفيذ القرارات الصادرة بشأن العقار من ترميم أو تنكيس، واستكمال منظومة تركيب كاميرات مراقبة أمام جميع المحلات والمدارس والمساجد والمنشئات العامة، مع إلزام أصحاب المحلات والأكشاك بوضع حاويات لتجميع مخلفات القمامة.

كما شدد المحافظ، خلال اجتماعه الدوري برؤساء الأحياء، على اتخاذ الإجراءات القانونية والمحاضر اللازمة ضد غير الملتزمين وتوقيع الغرامات المقررة عليهم.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، صباح اليوم، السبت، على رؤساء الأحياء بالتواجد بالشارع بصفة مستمرة والتواصل بإيجابية مع شكاوى وطلبات المواطنين واتباع سياسة الباب المفتوح للمكاتب، والاستجابة بالتصدي لكافة أنواع المخالفات والإشغالات، مشددًا على أن يكون التصدي والإزالة للمخالفة في المهد قبل استفحالها، مع عدم السماح للمخالف بالاستفادة من مخالفته.

وطالب المحافظ، بضرورة متابعة الصيانة الخاصة لكافة المعدات التابعة للحي، والتأكد من عملها بكفاءة سواء سيارات أو أوناش ولوادر أو أبراج إنارة أو أية معدات خاصة بالنظافة وأعمال التشجير والإنارة.

وشدد المحافظ، على عدم السماح قطعياَ بتراجع المستوى في أي ميدان أو شارع أو حديقة تم تطويرها سواء من ناحية النظافة أو الصيانة، والمتابعة المستمرة له لضمان الحفاظ على ما تم من أعمال به.

وأشار المحافظ إلى أهمية تعظيم مشاركة المجتمع المدني بكل الأحياء ممثلاَ في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والأفراد وأصحاب المصالح وإدماجهم في أعمال التطوير والارتقاء بالمناطق التابعة لهم، وأن تكون المشاركة من واجب الإحساس بالمسئولية المجتمعية سواء مادية أو معنوية، وليست نظير تقديم شئ مخالف أو خدمة ضد القانون.

وطالب المحافظ، بضرورة توسع الأحياء الكبيرة المتسعة الأطراف كأحياء النزهة وشرق مدينة نصر و15 مايو والتبين في زيادة عدد المربعات المقسمة داخل كل حي، وذلك لسهولة تمكين المتابع من المرور عليها يوميا، ورصد السلبيات، مع سرعة تلافي المخالفات والملاحظات أولا بأول.

وكلف المحافظ، حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بسرعة مراجعة الأشجار المعمرة والعتيقة بالأحياء وتحت إشراف رؤساء الأحياء للتأكد من سلامتها، وفي حالة احتياجها للمعالجة. أو يتم سرعة توفير المعالجة المناسبة لها وإزالتها؛ وفي حالة عدم الجدوى من علاجها وحرصا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم من سيارات أو مباني، مع زرع بديل لها فورا.

وأكد اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام للمحافظة، أنه جاري حاليا مراجعة وتدقيق لكافة أملاك المحافظة من خلال لجنة متخصصة، وتوحيد قاعدة البيانات بين أملاك المحافظة والأحياء كلاَ في نطاقه، والتي انتهت من أعمالها بنسبة 60 %، وسوف يتم الانتهاء منها فعليا بنهاية شهر يونيو القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان