إعلان

رئيس ميناء القاهرة يؤكد انتهاء أزمة المعتمرين

02:39 م الجمعة 21 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

أكد مجدي إسحاق - رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، انتهاء أزمة تكدس المعتمرين المصريين بالمطار، عقب الجهود المتتالية من جانب وزارة الطيران المدني والسلطات السعودية، والتي توصلت إلى الاتفاق على إرسال طائرات عريضة لنقل أكبر عدد من المعتمرين.

وأضاف إسحاق، في بيان اليوم الجمعة، أنه تم نقل مايقرُب من ٥٥٠٠ معتمر منذ أمس الخميس، فيما تتواصل الرحلات الإضافية للخطوط السعودية من المبنى رقم واحد، والذي تم تخصيصه للرحلات الإضافية، بينما تقلع الرحلات المنتظمة للسعودية من المبنى رقم ٢ .

وأكد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، انتظام الحركة وعودتها إلى طبيعتها بالمطار، مشيرًا إلى انتهاء تكدس المعتمرين بالصالات، نظرًا لأن الخطوط السعودية نقلت ركاب الطائرات المتأخرة إلى الفنادق المحيطة بالمطار.

ونفى إسحاق وجود أي عيوب أو تعطل السيور بالمبنى رقم ٢، قائلًا:"هناك ١٣ شركة طيران عالمية وعربية تعمل بالمبنى الذي تم افتتاحة مؤخرًا".

وأضاف إسحاق أنه من المقرر نقل جميع ركاب الرحلات التي تأخرت في غضون فترة وجيزة، مرجعًا الأزمة إلى تأخر الرحلات القادمة من السعودية مما تسبب في ارتباك جداول التشغيل وتكدس المعتمرين داخل الصالات.

وأشاد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، بالاستجابة السريعة من قِبل السلطات السعودية والتنسيق الكامل بين كبار مسئولي سلطة الطيران السعودي والخطوط السعودية مع وزارة الطيران، حيث توافد خلال الساعات الماضية كبار مسئولي الخطوط السعودية، وتم نقل الركاب للفنادق وتوفير طائرات عريضة لاستيعاب اكبر عدد من الركاب.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان