إعلان

مرصد الإفتاء: استهداف مزرعة البستان بالبحيرة ضربة أمنية موجعة للإرهابيين

01:23 م الثلاثاء 18 أبريل 2017

العثور على كميات هائلة من الأسلحة والذخيرة بالمزرع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أشاد مرصد فتاوى التكفير والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بالضربة الأمنية التي نفَّذتها قوات الأمن المصرية للعناصر التكفيرية والإرهابية، بعد مداهمة إحدى المزارع بمنطقة البستان بمحافظة البحيرة، والعثور على كميات هائلة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة.

وقال المرصد في بيان له الثلاثاء، إن الجهود الأمنية المصرية الناجحة جنَّبت المجتمع المصري ويلات التفجيرات والمفخخات التي كانت تنوي الجماعات الإرهابية والتكفيرية تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح المرصد في تقريره التحليلي أن قيام العناصر التكفيرية بمحاولة إنشاء مخازن ومصانع للأسلحة وأماكن للتدريب بالمدن المصرية يحمل في طياته دلالة مهمة، مضمونها سعي التنظيمات التكفيرية إلى مد نشاطها إلى الداخل المصري بدلًا من المواجهة على الأطراف والحدود في سيناء.

وأشار المرصد إلى أن الفلول الإرهابية تسعى لنقل المواجهة إلى المدن المصرية في الداخل، وهو الأمر الذي يتطلب إيجاد مواقع للتدريب ومخازن للأسلحة وأماكن تصنيع المتفجرات، على غرار ما كشفته الأجهزة الأمنية في مزرعة البستان بالبحيرة.

ولفت المرصد إلى أن الجماعات التكفيرية والمتطرفة تعي جيدًا أهمية الحرب النفسية والإعلامية؛ لذلك تحرص على إصدار مقاطع مصورة بشكل محترف للعلميات الإرهابية التي تقوم بها، و من أجل رفع الروح المعنوية لعناصرها التكفيرية، وبث روح الخوف والانهزامية لدى العناصر المستهدفة.

وأكد المرصد أن تكاتف أبناء مصر وتماسكهم جميعًا في رباط الوطن كفيل بدحر الإرهاب وإفشال جهوده داخل مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان