إعلان

تامر أمين: حالة الطوارئ لا يخاف منها إلا الخارجين عن القانون

08:10 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

كنيسة مارجرجس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

دافع الإعلامي تامر أمين عن قرار إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، وذلك في أعقاب تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بمحطة الرمل بالإسكندرية خلال احتفالات أحد السعف الأحد الماضي.

وقال أمين خلال تقديمه لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" اليوم الثلاثاء: "مصر في حالة طوارئ من فترة طويلة، كان لازم حالة الطوارئ تفرض، وهي لا تعني إلغاء القانون، ولكنها تعطي بعض الصلاحيات للدولة المصرية في مكافحة الإرهاب، حالة الطوارئ لا تخيف ولا تقلق إلا من ينوي الخروج على القانون".

كان مجلس النواب قد وافق بإجماع أعضائه الثلاثاء، على قرار رئيس الجمهورية رقم 157 لسنة 2017 بشأن فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة مساء يوم الاثنين الموافق 10 أبريل الجاري.

جاءت موافقة المجلس وقوفا في الجلسة العامة التي عقدت اليوم عقب عرض تقرير اللجنة العامة للمجلس، والتي انعقدت فور إلقاء رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بيان الحكومة أمام مجلس النواب حول الأسباب والظروف التي أدت إلى إعلان حالة الطوارئ.

وكان شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وصل مقر البرلمان ظهر اليوم، ثم خرج لحضور اجتماع اللجنة الاقتصادية وعاد مرة أخرى لمقر الجلسة العامة، لإلقاء بيان حول أسباب فرض حالة الطوارئ.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن أول أمس الأحد، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من مساء أمس الاثنين، الموافق العاشر من أبريل عام 2017.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان