إعلان

85 قرارًا ملزمًا من "حماية المستهلك" للشركات المخالفة بشأن شكاوى السيارات والسلع

02:32 م السبت 01 أبريل 2017

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن اللواء عاطف يعقوب - رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، أن مجلس الإدارة أصدر - خلال اجتماعه رقم (119) - قرارات ملزمة بالاستبدال والاسترجاع، وإعادة الفحص والإحالة للنيابة العامة لصالح الشاكين في 85 شكوى.

وقال يعقوب - وفقًا للبيان الصادر اليوم السبت عن الجهاز - إن مجلس إدارة الجهاز أصدر قراراه في 61 شكوى متنوعة تخص السلع المعمرة باختلاف أنواعها، حيث أصدر 22 قرارًا بالإصلاح، و18 قرارًا بالاستبدال، و5 قرارات بالاسترجاع، و16 قرارًا بتسليم السلع بالسعر المتفق عليه.

وفيما يخص شكاوى السيارات، أصدر المجلس 24 قرارًا، منها 13 قرارًا بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح مع منحهم سيارات بديلة لحين تمام الإصلاح أو 300 كقيمة إيجارية عن اليوم الواحد، فيما أصدر قرارًا ملزم لإحدى شركات السيارات بالاستبدال والاسترجاع أو الإصلاح لشكوتين للسيارات المعيبة محل الشكوى.

كما أصدر المجلس قرارين بإعادة فحص ثلاث سيارات في كلية الهندسة كمرجع فني، للوقوف على المشكلة الفنية للسيارة، وقرارين آخرين بإحالة إحدى الشكاوي للنيابة العامة لاتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية.

وقال اللواء عاطف يعقوب، إن قرارات الاسترجاع والاستبدال جاءت في ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والتي أعطت حق استبدال المستهلك السلعة أو استرجاعها خلال 14 يومًا من تاريخ استلامها في حالة اكتشاف عيوب بها أو اكتشاف أنها كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذي تم التعاقد عليها من أجله.

ودعا يعقوب، التجار والموردين ومقدمي الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك، وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكدًا أن الإجراءات التي يتخذها الجهاز في مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، عزم الجهاز على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم، مضيفًا أن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الإلكتروني (حماية المستهلك) المتوافر على متجر Google Play.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان