إعلان

حدث ليلًا: إقالة مدير مستشفى "حجز الأدوية" ورسالة شديدة من الأمم المتحدة لإسرائيل

08:01 ص السبت 01 أبريل 2017

أدوية والراحل المترجم طلعت الشايب وترامب ونتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

شهدت الليلة الماضية العديد من الأحداث أبرزها إقالة مدير مستشفى الداخلة المركزي في الوادي الجديد على خلفية ما رصدته الرقابة الإدارية من مخالفات جسيمة بالمستشفى، ووفاة المترجم الكبير طلعت الشايب بأزمة قلبية مفاجئة.

وعلى الصعيد الدولي وقّع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرارَيْن تنفيذيين استهدفا العجز التجاري في الولايات المتحدة، وذلك قبيل زيارة الرئيس الصيني الرسمية للولايات المتحدة، وانتقاد الأمين العام للأمم المتحدة قرار إسرائيل بإنشاء مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة.

إقالة مدير مستشفى الداخلة المركزي في الوادي الجديد

قرر وكيل وزارة الصحة في الوادي الجديد، الدكتور محمد السيد موسى، إقالة مدير مستشفى الداخلة المركزي الدكتور محمد أبو بكر، على خلفية ما رصدته الرقابة الإدارية من مخالفات جسيمة بالمستشفى منها ضبط مخازن أدوية وأدوات طبية وحجزها عن المرضى.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وفاة المترجم الكبير طلعت الشايب بأزمة قلبية مفاجئة

أعلن الناقد والروائي، سمير الفيل، وفاة المترجم الكبير طلعت الشايب، في وقت متأخر من مساء الجمعة، مشيرًا إلى أنه جرى نقل الراحل إلى أحد المستشفيات الخاصة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصابته بأزمة قلبية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إجراءات ترامب التجارية

وقّع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرارَيْن تنفيذيين استهدفا العجز التجاري في الولايات المتحدة، وذلك قبيل زيارة الرئيس الصيني، تشي جينبينغ، الرسمية.

ويشمل قرارٌ منها دراسة تبحث في أسباب العجز من خلال تحديد الضرائب غير المدفوعة والمخالفات التجارة الخارجية.

ويشرع الآخر في مراجعة العجز التجاري الأمريكي وقوانينه التي يقول ترامب إنها أضرت بالعمال في الولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

كندا تمدد مشاركتها في التحالف ضد داعش لمدة 3 أشهر

مددت كندا مشاركتها في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا لمدة ثلاثة أشهر فقط، وفق ما أعلن وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي، مساء الجمعة، عن ساجان في بيان قوله إن أهداف العملية "ستبقى كما هي على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة"، وتتمثل بتقديم "المشورة" و"المساعدة" للقوات العراقية، مشيرا إلى أن الجنود الكنديين سيبقون خلف خط الجبهة.

الأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي غير قانوني ويهدد السلام

أعلن ستيفان دوجاريك - المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بأن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بخيبة أمل ويعرب عن انزعاجه من قرار إسرائيل بناء مستوطنة جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قال دوجاريك في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الجمعة، إن "أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أكد مرارا أنه لا توجد خطة بديلة للفلسطينيين والإسرائيليين للعيش معا في سلام وأمان... يندد الأمين العام بجميع الأعمال الأحادية، مثل القرار الحالي، التي من شأنها أن تهدد السلام وتقوض حل الدولتين".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان