إعلان

الأوقاف: استكمال الاستعدادات لمؤتمر "دور القادة في نشر ثقافة السلام"

06:38 م الخميس 09 مارس 2017

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، استكمال استعدادات المجلس لإستضافة مؤتمره الدولي المقرر عقده السبت المقبل بعنوان "دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات"، لمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح وزير الاوقاف، في تصريح، اليوم الخميس، أن وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية بالكويت السيد محمد ناصرالجبري، والشئون الدينية والأوقاف في الجزائر محمد عيسى، والأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان عبد الله محمد السالمي، والأوقاف الفلسطيني يوسف أدعيس، والأوقاف والارشاد اليمني الدكتور احمد عطية، والشئون الاسلامية والثقافة والأوقاف في جيبوتى مؤمن بري، والشئون الإسلامية في سيرلانكا محمد هاشم، والتربية والتعليم السابق بالسعودية عبد الله صالح العبيد، قد اكدوا مشاركتهم بالمؤتمر.

وأضاف الوزير أن وزير الشئون الإسلامية في موريتانيا أحمد ولد داوود، ووزير تطوير الأعمال في غانا محمد إبراهيم أول، ونائب وزير الشئون الدينية في كازاخستان بيريك ايرين، و نائب وزير الشئون الإسلامية بالسعودية الدكتور توفيق السديري سيشاركون في أعمال المؤتمر.

كما يشارك بالمؤتمر مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، ومفتي ماليزيا الشيخ محمد ذا الكفل البكري، ومفتي أوغندا شعبان موباجي، ومفتي زامبيا أسد الله موالي، ومفتي رواندا الشيخ سليم هاتيمانا، ومفتي موسكو ايلدار علاء، ومفتي شمال اليونان محمد دامارا، ومفتي أوركرانيا أحمد تميم، ومفتي سنغافورة محمد فاطريس، إضافة إلى شخصيات سياسية وبرلمانية وإعلامية وقادة رأي وإعلامين من مصر وعدة دول عربية وأجنبية وممثلين للجاليات الإسلامية في أوربا وأمريكا.

ومن المقرر، تنظيم جولة سياحية وثقافية ودينية للمشاركين بالمؤتمر تشمل زيارة أهم المعالم الحضارية والدينية الإسلامية والمسيحية وعقد مؤتمر صحفي عالمي لبعض الأجانب المشاركين لعرض رؤاهم حول المؤتمر وانطباعهم لزيارة مصر.

كما سيناقش المؤتمر سبل التصدي للإرهاب والتطرف الفكري ودور القادة السياسين والبرلمانين والإعلامين والدينين في نشر السلام بين الشعوب وفي مواجهة الإرهاب، وكذا دور كل من المنظمات الدولية في نشر ثقافة السلام، ودور الأحزاب السياسية في تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة التحديات .​

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان