إعلان

اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الهيئة العليا لـ"المصريين الأحرار"

05:34 م الخميس 09 مارس 2017

حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محفوظ

اكتمل منذ قليل النصاب القانوني لاجتماع أعضاء الهيئة العُليا لحزب المصريين الأحرار، والذي دعا إليه مجلس أمناء الحزب.

ويتم الآن إجراء التصويت على اختيار اعضاء لجنة الانتخابات المشرفة على انتخابات الحزب على مناصب رئيس الحزب والأمين العام وأعضاء الهيئة العُليا.

ويكتمل النصاب القانوني بحضور نصف الأعضاء المدعوين + عضو واحد، وفي حالة عدم اكتمال النصاب يؤجل الاجتماع ساعة واحدة، فإذا لم يكتمل النصاب يعتبر الانعقاد صحيحًا، بأي عدد من الحضور يزيد عن 25% من عدد الأعضاء المدعوين للحضور .

وإذا لم يتحقق شرط الـ 25% يؤجل المؤتمر العام لمدة ساعة أخرى، ويكون انعقاده صحيحًا بمن يحضر، بشرط حضور أغلبية أعضاء المكتب السياسي والهيئة العُليا للانعقاد في خلال 3 أشهر.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر:"مناقشة واعتماد التقارير السنوية لرئيس الحزب والأمين العام وإخلاء ذمتهم المالية، مناقشة التقرير السنوى لرئيس الهيئة البرلمانية، مناقشة واعتماد تقرير مراجع الحسابات الخارجي والميزانية العامة للحزب، تفويض رئيس الحزب باختيار 20 عضوًا من بين أعضاء الحزب، لإضافتهم لعضوية الهيئة العليا للحزب، تفويض الهيئة العليا فى الموضوعات العاجلة التى تنشأ فى غير وقت انعقاد الؤتمر العام، على أن تعرض قرارات الهيئة العليا ضمن تقرير رئيس الحزب فى أول اجتماع تالي للمؤتمر".

كما يتضمن :"انتخاب رئيس الحزب من بين أعضاء المؤتمر العام لمدة أربع سنوات، وانتخاب 50 عضوا لعضوية الهيئة العليا من بين أعضاء المؤتمر العام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان