إعلان

رئيس "تضامن النواب": قانون الجمعيات الأهلية لم يُرسل لرئاسة الجمهورية

03:24 م الأربعاء 08 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذي أقره المجلس مازال في البرلمان ولم يُرسل إلى رئاسة الجمهورية.

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد أعلنت عن إعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذي وافق عليه البرلمان نهائيا فى جلسة ٢٩ نوفمبر الماضي مرة أخرى للبرلمان لتعديله.

وأضاف القصبي، الذي شارك في إعداد مشروع القانون في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن ما تناقلته وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة، وإن القانون لايزال في المجلس، حيث إن البرلمان لديه كم كبير من التشريعات يقوم رئيس البرلمان علي عبد العال بإرسالها لرئيس الجمهورية وفق أولويات وضوابط معينة.

وأشار القصبى إلى أن الدستور يلزم المجلس إرسال مشروعات القوانين التي يقرها تحت القبة إلى رئيس الجمهورية، ويحق له إصدار القوانين أو الاعتراض عليهت طبقا للمادة ١٢٣ من الدستور.

ولفت القصبي إلى أنه وفقا للمادة ١٧٧ للائحة الداخلية لمجلس النواب حال اعتراض رئيس الجمهورية على مشروع قانون أقره المجلس ورده إليه خلال ٣٠ يوما من تاريخ إبلاغ المجلس، وإذا لم يرد مشروع القانون فى هذا الميعاد إلى البرلمان اعتبر قانونا وأصدر، وتابع: إذا ارسل نبدأ بعدها بعد ٣٠ يوما لكنه لم يرسل بعد.

وأكد رئيس لجنة التضامن أن من يروج ضد مشروع القانون كل من يستشعر أنه صد مصلحة شخصية لذا يقاوم ضده.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان