إعلان

مرصد الإفتاء يستنكر تدنيس المستوطنين للمسجد الأقصى

03:11 م الأربعاء 08 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أبو طالب:
استنكر مرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، بشدة، اقتحام عشرات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى في حراسة مشددة لعدد من ضباط الاحتلال الإسرائيلي التي انتشرت في ساحات المسجد الأقصى المبارك لتأمين اقتحام المسجد.

وحذر مرصد الإفتاء - في بيانه اليوم الأربعاء-، من تصاعد وتكرار الانتهاكات والمخططات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك ما يؤجج مشاعر مليار ونصف المليار مسلم على مستوى العالم.

وأكد المرصد أن مدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأن أي اعتداء عليه يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد مرصد الإفتاء على أن القضية الفلسطينية هى لب الصراع فى منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على ضرورة حل القضية الفلسطينية حلًا عادلًا بما يحفظ الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني فى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المرصد كافة منظمات المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكذلك كافة المنظمات والهيئات الإسلامية والعربية بالعمل الجاد لحل القضية الفلسطينية وإنهاء عقود من الصراع بين الشعب الفلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي بما يحفظ عودة الحق لأصحابه وإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء مأساة ملايين الفلسطينيين من النساء والأطفال والشيوخ .

كما دعا مرصد الإفتاء كافة منظمات المجتمع الدولي والهيئات الدولية إلى ضرورة التدخل الفورى لوقف هذه الانتِهاكات المتكررة للمسجد الأقصى، والعمل على حماية القدس وفقا للاتفاقيات والقوانين والأعراف الدولية التي تجرم أي تغيير لطبيعة الأرض والسكان في الأراضي المحتلة.

فيديو قد يعجبك: