إعلان

مصدر بالتموين: تسليم أكثر من 150 ألف بطاقة بدل تالف.. وحصة الخبز تكفي الاحتياجات

06:51 م الثلاثاء 07 مارس 2017

بطاقات التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - عايدة رضوان:

أعلن مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة سلمت مديريات المحافظات، اليوم الثلاثاء، ما يقرب من 10 آلاف بطاقة تموين ذكية للمواطنين من حائزي البطاقات الورقية لبدل الفاقد والتالف، ليكن إجمالي البطاقات التي تم تسليمها خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من 150 ألف بطاقة ذكية، من نحو 205 ألف بطاقة لطلبات البدل فاقد وتالف على مستوى الجمهورية.

واجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، مع مديري مديريات التموين، لبحث كافة القضايا المتعلقة بمنظومة الدعم من الخبز والمقررات التموينية وتوفير السلع وضبط الأسواق ومواجهة المتاجرين بقوت الشعب بجانب التنسيق مع وزارة التموين والمديريات في ظل الاستعداد لشهر رمضان وخطة تطوير العمل في المرحلة المقبلة، حسب بيان للوزارة.

وأضاف المصدر -في تصريحات لمصراوي- أنه من المقرر استخراج باقي البطاقات الذكية للمواطنين حائزي البطاقات الورقية خلال الأيام المقبلة، مما سينهي الأزمة المفتعلة حالياً، على حد قوله.

وأكد المصدر، أن الحصة التي أقرها وزير التموين للكارت الذهبي الخاص بالمخابز، والتي تُقدر بـ 500 رغيف يومياً، تكفي لسد احتياجات المواطنين حائزي البطاقات الورقية، كما أكد أن الوزير لن يتراجع عن قراره.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارًا رقم 5 لسنة 2017، أول أمس الأحد، بتخفيض حصة المخابز لـ 500 رغيف يومياً كحد أقصى، الأمر الذي أثار أزمة في عدد من المحافظات ومنها المنيا، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والجيزة.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان