إعلان

الدالي: اختيار الجيزة مقرًا لعقد الجلسة التاسعة لـ"الأورو متوسطية" فبراير 2018

03:02 م الثلاثاء 07 مارس 2017

الأورو متوسطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه تم اختيار الجيزة مكاناً لعقد الجلسة العامة التاسعة للجمعية فبراير 2018، وتأكيد عضويتها في المكتب التنفيذي واختيارها كمقرر لدول جنوب المتوسط لإعداد تقرير عن الشباب ومكافحه الإرهاب والذي سيتم مناقشته في الجلسة العامة القادمة.

يشار إلى أن المحافظ، عاد منذ أيام من مالطا، حيث حضر عقد الجلسة العامة الثامنة للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحلياتARLEM ​ تضم 80 عضوا نصفهم من الشركاء المتوسطيين والنصف الأخر من الاتحاد الأوروبي ذلك بصفة محافظة الجيزة عضو الجمعية والمكتب التنفيذي ورئيس الوفد المصري.

وأوضح المحافظ أنه سيتم الاستفاده من مشاركة مصر كعضو بالجمعية والمكتب التنفيذي لتنفيذ مشروعات تنعكس بالفائدة المباشرة على المواطن الجيزاوي بتمويل من جهات أوروبية مانحة.

وأشار إلى أنه تم اعتماد خطة عمل الجمعية لعام 2017، مشيرا إلى أن خطة العمل تركز على الشباب ومكافحة الإرهاب والتنمية الحضرية المستدامة وتمكين المرأة ومكافحة الفساد والهجرة غير الشرعية والتغير المناخىي.

وذكر المحافظ أنه تم خلال الجلسه استعراض تقرير نشاط الجمعية لعام 2016 والمتضمن تقرير عن الطاقة وتغير المناخ في منطقة البحر المتوسط والتعاون عبر الحدود وسياسة الجوار الأوروبية وإدارة الموارد البشرية والمخلفات الصلبة، وإدارة المياه ودعم السلطات المحلية والليبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان