إعلان

سعفان يفتتح ملتقى تشغيل يوفر8300 فرصة عمل برواتب تصل إلى 3000 جنيه- صور

01:10 م الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

افتتح محمد سعفان ـ وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، ملتقى تشغيل الإستاد الرياضي بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، والذي يوفر 8300 فرصة عمل للذكور والإناث، في 76 شركة لمختلف المؤهلات العليا وفوق المتوسطة، المتوسطة، إعدادي، وبخبرة، فضلاً عن المهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة.

وقال بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن الملتقى حقق حضوراً منذ الساعات الأولى لافتتاحه وصل نسبته إلى أكثر من 65% من إجمالي فرص العمل المتوفرة، وأكد الوزير أن ملتقيات التشغيل بدأت تحقق نجاحاً في الإقبال، منوهاً إلى أن القطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصري، ويعطي للعاملين جميع حقوقهم من تأمين طبي واجتماعي، فضلاً عن توفير بعض الشركات وسائل مواصلات.

وأضاف سعفان أن الرواتب بالشركات العارضة تتراوح بين 1000 و3000 جنيه، فضلا عن تحديدها وفقا لسنوات الخبرة والمؤهل العلمي طبقا لبعض المهن المعروضة.

وأشار الوزير إلى أن المهن المطلوبة: مهندسين كهرباء ميكانيكا، وصيانة كهربائية وأجهزة مساعدة، كيميائي إنتاج، وعمليات إنتاجية، ومحاسب تكاليف صناعية، ومالي، وفني إنتاج وصيانة كهربائية وميكانيكية، وعامل إنتاج ومدير سلامة وصحة مهنية، وأخصائي مبيعات صناعية، مشتريات صناعية، ورئيس قسم مخازن، عومال نظافة، ومشرفين عمال وفنيين وعمال خدمات، ومنسق مستندات، وأمن.

وأشار عادل خليل ـ وكيل الوزارة مدير المديرية، إلى أن المهن المطلوبة أيضاً تتمثل في عمال أوفر وسنجر وأورليه، مشرفين إنتاج ، فني تشغيل، عمال إنتاج وصيانة ونظافة، مشرفين، أخصائي تأكيد جودة، رقابة جودة، عمال عزل ونسيج، جوكر وسنجر وصيانة وأورليه ماكينات، عمال مكواه وقص، ماكينة، مساعدين، تشطيب وجودة، تعبئة وتغليف، مندوب تسويق، غفير، عاملات فرز قطن، عمال حياكة، جودة نهائية، صنايعي سنجر، لحام CO2، حجار، مساعد براد، فضلاً عن مصور فوتوشوب وفني ماكينات تطريز.

ووجه سعفان كلامه للشباب قائلا: "إن الخطوة الأولى هي المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت العارضة والتي تمنحهم خبرة أولية، وتتيح لهم مجالات مختلفة للعمل حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم".

وطلب الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بمليء استمارات فرص عمل تمهيدا لاختيارهم بأماكن العمل التي سوف يعملون بها تيسيرا وتسهيلا عليهم.

وقال سعفان إن الوزارة في هذه المرحلة تهتم بعقد ملتقيات تشغيل تغطي جميع المحافظات بوظائف تتناسب مع كل التخصصات، مشيراً إلى أن الصعوبات التي يواجهها في أي ملتقى نتغلب عليها في الملتقى التالي، حتى نصل لنسبة تشغيل تصل إلي 100% من فرص العمل المتاحة بكل ملتقى.

وأضاف أنه في كل ملتقى يكون حريصاً على الحضور مع محافظ الإقليم حتى يكون هناك مصداقية للملتقى، مشيراً إلى أن إقبال الشباب الذي يرتفع في كل مرة يؤكد هذه الفكرة، وأن الوزارة تقوم بعمل تقييم بعد كل ملتقى بشهر لدراسة نسبة التشغيل والإقبال ومتابعة فرص العمل المتوفرة به.

وتابع الوزير: "الإقبال الكبير على الملتقى أكبر دليل على أن الشباب بدأ بالفعل في تغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان