إعلان

الحكومة: مناقشة الموازنة العامة الأسبوع المقبل.. وبدء استلام القمح 15 أبريل

08:54 م الإثنين 06 مارس 2017

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن عملية استلام القمح تخضع لضوابط، وهناك 30 لجنة بوزارة التموين تتفقد كافة الصوامع والشون التى سيتم استخدامها، مشيرًا إلى أن الرقابة الإدارية لها دور في ذلك الأمر وسيتم البدء 15 أبريل القادم في استلام القمح لمدة 3 شهور.

وأكد إسماعيل، أن الأولوية ستكون للشون والصوامع التابعة لوزارة التموين والشركات القابضة، معربًا عن أمله في عدم وجود شون ترابية الموسم الجاري.

وكشف رئيس الوزراء أن هناك 25 صومعة جديدة للقمح بسعة تخزينة 1.5 مليون طن، وهناك مساعٍ لأن يكون حيز التشغيل في 15 أبريل.

وبشأن الموازنة العامة للدولة 2017/2018، قال إسماعيل إن من الطبيعي أن تزداد الموازنة كل عام عن العام الذي يليه لأن الاتفاق يزيد والالتزامات تزيد سواء في التعليم أو الصحة، لكن الحكومة حريصة على توافر وتحسين الخدمات والأجور وخلافه.

وأكد أن الحكومة لم تبدأ بمناقشة الموازنة إلى الآن، وستتم المناقشة الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه فيما يتعلق بحجم مخصصات الاستثمارات الحكومية المتوقعة بمشروع الموازنة العام الجديد قد تقترب من نفس مخصصات العام الجاري والتى تبلغ 65 مليار جنيه، وأن الحكومة تسعى لزيادة هذا الرقم خلال الموازنة الجديدة.

وأوضح إسماعيل أن الحكومة ستراجع كافة المشروعات والتزاماتها وفقا للدستور، مشيرًا إلى أن الموازنة يجب أن تكون بها موارد حقيقية ونعمل على خفض عجز الموازنة والإصلاح الاقتصادى والذي يعد أحد أهم أولويات الحكومة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان