إعلان

سعفان يُشارك في اجتماع رابطة المجالس الاقتصادية بلبنان أبريل المقبل

01:09 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، روجيه نسناس نائب رئيس رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني، بمكتبه بديوان عام الوزارة، لتوجيه الدعوة للوزير لحضور الاجتماع الثاني للرابطة، والمقرر عقده في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 4 و5 إبريل المقبل، وذلك ضمن إطار الاجتماعات الدورية للرابطة.

وقال بيان الوزارة، اليوم الإثنين، إن روجيه نسناس، أوضح أن الاجتماع سيناقش الإجراءات الكفيلة بترسيخ العلاقات مع الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة لها، فضلاً عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي، ووضع خطة العمل لإعداد دراسة حول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لحركات اللجوء والنزوح الناجمة عن الصراعات في المنطقة.

وطلب وزير القوى العاملة، من نائب رئيس رابطة إعداد أوراق عمل تترجم جدول الأعمال قبل عقد الاجتماع، تتضمن كافة المقترحات والرؤى ويتم توزعها على كل الجهات المشاركة حتى يخرج الاجتماع بقرارات سريعة ومفعلة لاتخاذ خطوات فعلية نحو كافة الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الاجتماع حتى يكون هناك جدية في طرح المشكلات واتخاذ الحلول المناسبة لها.

ولفت الوزير إلى أهمية ترسيخ مبدأ الحوار والمناقشة وتوحيد الأفكار، للوصول لرؤية عربية واحدة نعمل من خلالها على علاج المشاكل على المستوى العربي، فضلاً عن ضرورة مناقشة القضايا المشتركة قبل أن تتخذ كل دولة عربية قراراً على حدا، مؤكدا أن الهدف الذي يجمعهم هو النهوض بالدول العربية ككيان واحد.

وسلم روجيه نسناس، درع المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني للوزير تقدير لجهوده، ووفاءً بالدور المهم الذي تقوم به مصر كدولة رائدة في المنطقة العربية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان