إعلان

وزير النقل يبحث مع سفيري إسبانيا واليابان التعاون المشترك

02:38 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله قدري:

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل اجتماعين منفصلين، مع "أرنتور أفيلو ديل كورال" السفير الإسباني بالقاهرة، و "تاكيهيرو كاجاوا"، السفير الياباني بالقاهرة وذلك لبحث أوجه التعاون المشتركة مع الجانبين الإسباني والياباني في مجالات النقل المختلفه.

واستعرض الوزير- خلال الاجتماع- سبل التعاون في مجال تنفيذ نظم الأشارات علي خطوط السكك الحديدية، ومنها (خط الجيزة – بشتيل - برطس )، (خط شبين القناطر  - الزقازيق ) ، حيث تم الانتهاء من الدراسات الاستشارية المموله بمنحة من الجانب الإسباني.
 
كما تطرقت المناقشات إلي الدراسات الخاصة بالقطار فائق السرعة (القاهرة – الأقصر – أسوان ) وخط (الأقصر – الغردقة ) بالإضافة إلي مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين الهيئة القومية للسكك الحديدية، وشركة تالجو الإسبانية بخصوص إنشاء مصنع لصناعات السكك الحديدية، حيث أن هناك مقترح بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع ممثلة في مصنع سيماف للإنضمام لمذكرة التفاهم المشار إليها.
 
وعرض وزير النقل على الجانب الإسباني، إمكانية المشاركة في تنفيذ مشروع نظم النقل الذكي علي الطرق السريعة "ITS،   وإمكانية عمل دراسات الجدوي الخاصة بإنشاء شبكة جديدة للبضائع تبدأ بخط (الدخيلة -  6 أكتوبر  - المنيا)، وكذلك إمكانية مشاركة الجانب الإسباني في تنفيذ مشروعات مترو الانفاق الجديدة "الخط الخامس والسادس".
 
وعلي جانب آخر اجتمع الوزير  مع السفير الياباني وتم بحث الوزير  خطة العمل الخاصة بالبدء في تنفيذ المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الأنفاق والتي تبدأ من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بالمتحف المصري الكبير وميدان الجيزة والملك الصالح وتنتهي بحديقة الفسطاط، وخاصة بعد التعاقد مع الاستشاري الخاص بهذه المرحلة.
 
كما ناقش الجانبين تحديث دراسات النقل التي قام الجانب الياباني بإعدادها عام 2012، وعرض السفير الياباني إمكانية عمل دراسات نقل حديثة لشبكة نقل وطرق لربط مدينة الإسكندرية بمدينة برج العرب، بالإضافة إلي دراسات تنفيذ نظم النقل الذكي على الطرق التي تربط المدينتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان