إعلان

عبدالعاطي: محطات النصر جاهزة لتلبية الاحتياجات المائية للزراعة والشرب

11:38 ص السبت 04 مارس 2017

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري محطات النصر (١ و ٢ و ٣ و ٤ ) في إطار تفقد جاهزية محطات الري قبل موسم "اقصى الاحتياجات"، ورافقه في الجولة الدكتور مصطفى أبو زيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء.

وتأكد الدكتور عبد العاطي من حالة المحطات وجاهزيتها لموسم اقصى الاحتياجات في فصل الصيف.

وأضاف الدكتور عبدالعاطى أن مصلحة الميكانيكا والكهرباء هي القلب النابض لمنظومة الري وأن المصلحة هي المسئولة عن إنشاء وتشغيل وصيانة محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية.

و تضمنت الزيارة افتتاح مبني الإدارة العامة لمحطات ناصر بعد تجديده.

وعرض الدكتور مصطفى أبو زيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء خطة المصلحة لإحلال و تجديد على مستوى الجمهورية. وذكر أبوزيد أن المصلحة انتهت من إنشاء وإحلال و تجديد ست محطات بتكلفة بلغت ٢٤٥ مليون جنيه لتوفير مياه الري و تحسين الصرف لمساحة ٢٤٣ ألف فدان، وأنها جاهزة للافتتاح خلال العام الحالي.

وأضاف أبوزيد أن مشروع محطات ترعة النصر يتكون من خمسة محطات وتخدم زمام 500 ألف فدان. كما أنها تغذى محطه مياه شرب العلمين والتى تغذى الساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح بمياة الشرب و محطة قرية الأمراء. لافتًا أن التصرف اليومي للمحطات حوالى 9,7 مليون متر مكعب، وأن جميع محطات النصر جاهزة وتعمل بحالة جيدة.

وأشار أبو زيد إلى توفير قطع غيار من السوق المحلي بمبلغ ٢ مليون و ثلاثمائة ألف جنيه بالإضافة إلى ٦ مليون يورو قطع غيار استيرادية.

وأضاف أن المصلحه تشهد الآن طفرة في رفع كفاءة منشأتها من مبانى المحطات والمخازن و المباني الإدارية على مستوى الجمهورية.

1323

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان