إعلان

حدث ليلًا: تحذير ألماني لبريطانيا وتحطيم واجهة مستشفى بني سويف العام

07:43 ص الجمعة 31 مارس 2017

أنجيلا ميركل وتريزة ماي ومستشفى بني سويف العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

شهدت الليلة الماضية العديد من الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي.

على الصعيد المحلي عثر أهالي على جثة عجوز في قنا، وفي بني سويف قام ذوي طفل مريض بتحطيم واجهة المستشفى العام والمصعد الخاص بها.

أما على الصعيد الدولي فكان الأبرز تحذير ألمانيا لبريطانيا بعد إعلانها البدء في إجراءات الخروج من الاتحاد الاوروبي، ورد إدارة ترامب على القرار القضائي بوقف حظر مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من السفر للولايات المتحدة، وكذلك الهجوم على دار الإفتاء الليبية، وإقرار إسرائيل بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية بعد توقف دام 25 عاما.

أهالي يحطمون واجهة مستشفى بني سويف العام

حطم عدد من أهالي طفل مريض، واجهة مبنى مستشفى بني سويف العام المطور، مساء الخميس، احتجاجا منهم على تعطل مصعد "أسانسير" المستشفى أثناء نقل الطفل بداخله.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

العثور على جثة عجوز داخل منزلها في قنا

عثر أهالي بقرية "الشيخ علي شرق" التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، اليوم على جثة عجوز داخل منزلها.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

جمارك السلوم تحبط تهريب 50 كيلوجرام حشيش

أحبطت جمارك السلوم برئاسة عبد القادر الشافعي بالتعاون مع رجال الشرطة بمنفذ السلوم محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش .

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح له اليوم، إن رئيس قسم الحركة علي خليل اشتبه في سائق سيارة قادمة من ليبيا، وبتفتيش السيارة تبين وجود جوال خيش به 50 كيلو جراما من مخدر الحشيش.

وقرر أحمد عبد الوهاب - مدير عام جمارك السلوم، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات وإخطار النيابة العامة.

ألمانيا تحذر بريطانيا: "لا حقوق دون واجبات"

قال وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله إن بريطانيا لا يمكن أن تتوقع "الحصول على حقوق دون واجبات"، وذلك بعد أن أعلنت البلاد رسميا في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستترك الاتحاد الأوروبي. 

وقال شويبله لصحيفة "نويه أوسنابروك تسايتونج" في تعليقات نشرت اليوم الجمعة: "نرغب في الحفاظ على القرب مع البريطانيين، لكن ليست هناك حقوق دون واجبات".

لمعرفة المزيد اضغط هنا

رئيس جنوب أفريقيا يقيل وزير المالية

أفادت وسائل إعلام محلية بأن رئيس جنوب أفريقيا "جاكوب زوما"، أقال وزير المالية برافين جوردان، مساء الخميس، وسط انتقادات واسعة النطاق لقيادته.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية أن وزير المالية المقال الذى يعتبره العديد من المستثمرين رمزا لاستقرار اقتصاد جنوب أفريقيا، سيحل محله مالوسى جيجابا، وزير الشئون الداخلية سابقا.

وجاءت هذه الخطوة في إطار تعديل وزاري أكبر شهد تغيير 9 وزراء آخرين و 6 من نواب الوزراء.

هجوم بالرصاص على دار الإفتاء الليبية

تعرضت بوابة مقر دار الإفتاء الليبية بالعاصمة طرابلس، الخميس، لوابل من الرصاص أطلقه مسلحون داخل سيارة مصفحة وهو الاعتداء الثاني خلال هذا الشهر.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

انطلاق مناورات جوية سودانية سعودية

انطلقت مناورات التمرين الجوي المشترك (الدرع الأزرق 1) بين القوات المسلحة السودانية ونظيرتها السعودية، اليوم الخميس ، بمدينة مروي شمالي السودان ، وتستمر المناورات حتى 12 أبريل المقبل.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إسرائيل تقر بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية

وافقت الحكومة الإسرائيلية، مساء الخميس، على بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية لأول مرة منذ 25 عاما، بالرغم من المعارضة الدولية لذلك.وصوت المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر بالإجماع على إنشاء مستوطنة جديدة في شمال مدينة رام الله الفلسطينية.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إدارة ترامب تطعن على قرار محكمة أمريكية بتمديد تعليق أمر حظر السفر

طعنت الحكومة الأمريكية، الخميس، على قرار أصدره قاض بتمديد تعليق الأمر التنفيذي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن منع مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وطلبت وزارة العدل الأمريكية من محكمة استئناف الدائرة التاسعة الأمريكية بالنظر في حكم أصدرته محكمة في هاواي الأربعاء يقضي بتمديد التقييد المؤقت الذي صدر سابقا للأمر التنفيذي المعدل لترامب، ما يشير إلى احتمالية تعليق الحظر إلى أن يتم التوصل إلى قرار قانوني نهائي.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان