إعلان

"دفاع النواب" تناقش خطط الدولة لتنمية مرسى مطروح

11:58 ص الخميس 30 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مرسى مطروح من المحافظات الواعدة التي تحمل الخير والأمل والمستقبل لشعب مصر.

وأضافت اللجنة - في بيانها الصادر اليوم الخميس - أن أهالي مطروح، كانوا منذ القدم خط الدفاع الأول عن حدود الوطن وحراس البوابة الغربية لمصر.

وأشارت اللجنة، برئاسة النائب كمال عامر، إلى أنها عقدت اجتماعًا الأسبوع الماضي، لمناقشة خطط الدولة لتنمية مطروح في إطار سلسلة من الاجتماعات لبحث تنمية المحافظات الحدودية، في حضور ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وسكرتير عام محافظة مطروح، وممثلو وزارة التخطيط حول أهم مشروعات التنمية التي تشهدها المحافظة.

وأضاف بيان اللجنة، أن نواب المحافظة وجهوا الشكر إلى أجهزة الدولة والقوات المسلحة والمحافظ لجميع المجهودات التي يقوموا بها في هذا الصدد، وأن ممثلي الحكومة أوضحوا في المقابل أنه تكريمًا لشعب مطروح توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا، حيث أنها المحافظة الرابعة في خطط الدولة للتنمية، وتم تشكيل هيئة تنمية جنوب مصر والمناطق الحدودية لمتابعة آفاق التنمية بها تفعيلًا لنص الدستور (236).

وشددت لجنة الدفاع والأمن القومي - وفقًا لنص البيان - على أهمية تنفيذ بعض مشروعات لدعم التنمية الشاملة في المحافظة في مقدمتها، تطوير منفذ السلوم البري مع مقترح تحويله إلى منطقة حرة حتى الميناء المخطط إنشاؤه في مدنية النجيلة، وأهمية تطوير مرفق السكة الحديدية التي تربط محافظة مطروح بالإسكندرية بما يدعم النقل الإستراتيجي بين المحافظة وباقي محافظات مصر.

كما شددت اللجنة على أهمية إنشاء الميناء البحري المخطط له في منطقة النجيلة بمطروح بما يلبي مطالب التنمية، وأهمية استكمال إنشاء مصنع الأسمنت المستهدف، مع التوسع في الصناعات الصغيرة لاستيعاب البطالة بالمحافظة، فضلًا عم استكمال مشروعات الصرف الصحي المخططة أسوةً بمشروعات المياه.

وأوصت لجنة الدفاع والأمن القومي، بضرورة التغلب على مشكلة تعدد الولايات في تخصيص أراضي المحافظة، حيث ظهر ذلك بإعادة تخصيص (16 ألف فدان يزرعها الأهالي منذ مدة)، وذلك بواسطة هيئة التنمية الزراعية، ومتابعة استكمال الجهود الرامية للقضاء على مشكلة الألغام بما ينعكس على التنمية، متابعة التزام الأجهزة المعنية بتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من البرلمان، والتي قامت بزيارة المحافظة - سابقًا - لتلبية مطالب أهاليها، والنظر في تنفيذ مطالب نواب مطروح.

ودعت اللجنة، إلى أهمية قيام وزارة التخطيط بموافاة اللجنة بكل مشروعات التنمية وموقف متابعتها، و تنظيم زيارة إلى محافظة مطروح تضم أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي وأعضاء المجلس الراغبين في زيارة المحافظة، لمتابعة آفاق التنمية علي أرض الواقع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان