إعلان

رئيس "القومية للزلازل": زلزال "الجمعة" ضعيف ونستبعد علاقته بانهيار عقارات

02:52 م الأحد 26 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

قال الدكتور أحمد بدوي، رئيس الشبكة القومية للزلازل، إنه يستبعد الربط بين إنهيار بعض العقارات التي حدثت في مصر، والزلزال الذي حدث بمنطقة العاشر من رمضان الجمعة الماضية.

وكانت محطة الشبكة القومية سجلت في تمام الساعة السابعة و40 دقيقة مساء الجمعة الماضي، زلزال ضعيف بلغت قوته 3.3 بمقياس الزلازل "ريختر"، ولم يشعر به أي مواطن، ولم ينتج عنه أية خسائر.

وأضاف بدوي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد :"يجب علينا عمل دراسات تفصيلية عن طبيعة كل عقار والتربة الخاصة به و حالة المبنى الإنشائية وإجراءات الصيانة، للوصول للسبب الحقيقي وراء الانهيار".

وتابع رئيس الشبكة القومية للزلازل "إننا كجهة بحثية لم نكلف بعمل دراسات على العقارات المنهارة، وإذا قامت المحليات والجهات الأمنية المختصة بإرسال خطاب لنا سنتوجه على الفور لعمل كافة الإجراءات المطلوبة".

وأكد أن الزلزال الذي حدث في العاشر من رمضان ضعيف جدًا حوالي 3.3 ريختر من الصعب أن يكون له تأثير على العقارات.

وشهدت منطقة جادرن سيتي، إنهيار عقار مساء الجمعة الماضية، ونتج عن الحادث وفاة شخص وإصابة 10 آخرين، وتم نقلهم لمستشفي المنيرة، وتم إسعافهم وخروجهم في الحال لإصابتهم إصابات خفيفة، كما شهد مساء أمس السبت انهيار 3 عقارات متجاورة بمنطقة بولاق أبو العلا، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بينهم طفلة وسيدة.

وتعرض عقار من 4 طوابق بمنطقة عزبة رستم في حي شرق شبرا الخيمة للانهيار، ظهر اليوم الأحد، ولكن الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان