إعلان

تفاصيل زيارة وفد الأزهر إلى الأقصر لحل أزمة "العديسات"

02:41 م الأحد 26 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفي:

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد، وفد أزهري رفيع المستوى، متوجها إلى الأقصر لحل أزمة "قرية العديسات" التي نشبت قبل أيام.

كانت القرية الواقعة في محافظة الأقصر، شهدت محاصرة عدد من الأهالي لمنازل الأقباط، مدعين "إخفاء فتاة قبطية أشهرت إسلامها منذ ما يقرب من شهر"، وهو ما نفته أسرة الفتاة.

ويضم الوفد، الدكتور محي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، منسق بيت العائلة المصرية، والشيخ محمد زكي الأمين العام للجنة المصالحات بالأزهر، والدكتور عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بالقاهرة.

وفرضت أجهزة الأمن كردونًا أمنيًا حول القرية لمنع وقوع اشتباكات بين الطرفين بمنطقة "المهيدات" بمركز الطود بالأقصر.

وقال الشيخ محمد زكي، الأمين العام للجنة المصالحات بالأزهر، إن اللجنة ستبحث مع الجهات الرسمية والتنفيذية حل مشكلة والوقوف على أسباب الخلاف.

وأضاف زكي- في تصريح لمصراوي- أن لجنة المصالحات تسعى إلى وأد أي فتنة تنشب بين عنصري الأمة، أو العائلات داخل جمهورية مصر العربية.

وأشار الأمين العام للجنة المصالحات بالأزهر، إلى أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يتابع الأمر بنفسه لحظة بلحظة مع القيادات التنفيذية والأمنية والمجتمعية لاحتواء الأمر.

وتجمهر مجموعة من الأهالي بعد صلاة الجمعة، وقامت قوات الأمن بالتدخل لفض المتظاهرين، وإلقاء القنابل المسيلة للدموع، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الأمن والأهالي، وإلقاء الحجارة، ما أسفر عن إصابة ثلاث ضباط بجروح قطعية، و44 مجندين بإصابات بالغة الخطورة.

وناشد الأزهر الشريف، شباب الأقصر بعدم الإنسياق خلف الشائعات التي يطلقها مغرضون يتربصون بأمن الوطن لاستغلال حماس الشباب وحميتهم.

وطالب الأزهر، وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يذاع أو ينشر وأن تكون المعالجة في إطار مساعدة جهات الأمن ومؤسسات الدولة لبسط الأمن والقضاء على الفتنة في مهدها،حفظ الله البلاد والعباد ووقانا شر الأشرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان