إعلان

الأزهر يوفد قافلة إلى الأقصر لاحتواء "أزمة المهيدات"

11:17 ص الأحد 26 مارس 2017

الشيخ محمد زكي الأمين العام للجنة العليا للدعوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أوفد الأزهر الشريف، اليوم الأحد، قافلة برئاسة الشيخ محمد زكي، الأمين العام للجنة العليا للدعوة إلى قرية العديسات بالأقصر لوأد الأزمة التي نشبت قبل أيام.

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يتابع بنفسه آخر التطورات هناك لحظة بلحظة مع القيادات التنفيذية والأمنية والمجتمعية لاحتواء الأمر.

وناشد الأزهر الشريف، شباب الأقصر بعدم الإنسياق خلف الشائعات التي يطلقها مغرضون يتربصون بأمن الوطن لاستغلال حماس الشباب وحميتهم.

وطالب الأزهر، وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يذاع أو ينشر وأن تكون المعالجة في إطار مساعدة جهات الأمن ومؤسسات الدولة لبسط الأمن والقضاء على الفتنة في مهدها،حفظ الله البلاد والعباد ووقانا شر الأشرار.

كانت القرية الواقعة في محافظة الأقصر، قد شهدت محاصرة عدد من الأهالي لمنازل الأقباط، مدعين "إخفاء فتاة قبطية أشهرت إسلامها منذ ما يقرب من شهر"، وهو ما نفته أسرة الفتاة.

وفرضت أجهزة الأمن كردونًا أمنيًا حول القرية لمنع وقوع اشتباكات بين الطرفين بمنطقة "المهيدات" بمركز الطود بالأقصر.

وتجمهر مجموعة من الأهالي بعد صلاة الجمعة، وقامت قوات الأمن بالتدخل لفض المتظاهرين، وإلقاء القنابل المسيلة للدموع، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الأمن والأهالي، وإلقاء الحجارة، ما أسفر عن إصابة ثلاث ضباط بجروح قطعية، و44 مجندين بإصابات بالغة الخطورة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان