إعلان

الكنيسي: نقابة الإعلاميين ستقدم امتيازات لأعضائها تفوق أي نقابات أخرى

02:42 م السبت 25 مارس 2017

الكنيسي نقابة الإعلاميين ستقدم امتيازات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قال الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إنه لم ينس دور نقابة الصحفيين في مساندتهم، وخروجها إلي النور، مضيفًا: "الصحفيين كان لهم دور مهم في إنشاء قانون النقابة ووضع الخطوات الإجرائية لإنشاءها".

وتوجه الكنيسي بالشكر، لنقابة الصحفيين بكافة مجالسها المتعاقبة، ولكل من شارك في الطريق النضالي لإنشاء هذه النقابة، قائلًا: "النقابتين تربطهما علاقة توءمة"، موضحًا أن مجلس الوزراء هو المنوط به توفير مقر لنقابة الإعلاميين.

وأكد الكنيسي- خلال كلمته بالمؤتمر الأول لنقابة الاعلاميين، المنعقد بمقر نقابة الصحفيين، اليوم السبت- إن الإعلامي هو كل من يقيد بالنقابة ويمارس المهنة في مجال تقديم البرامج والاعداد والتحرير والمراسلة الإخبارية وكل من يتم تحديده من الجمعية العمومية، ولديه القدرة على الإبداع.

وعن الأسماء المرشحة للهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أكد أن هذه الترشيحات تمت في منتهى السرية، وليس هناك أية فرصة على الإطلاق للإعلان عن تلك الأسماء.

وأشار إلى أنه ملتزم بالقانون، وأن النقابة ستقدم امتيازات لاعضاءها تفوق كافة الامتيازات المقدمة من قبل النقابات الاخري، مضيفا ً "أرجو ان يتم الإعلان من قبل مجلس الوزراء عن المقر الجديد لنقابة الإعلامين بنهاية هذا الأسبوع، وفقا للقانون".

وتابع الكنيسي، "أن الآوان لتعويض الاعلاميين عن تاخير انشاء نقابتهم لفترات طويلة"، لافتا إلى أن المستقبل يحمل تمددا خطيرا للاعلام الالكتروني، لذا سنحرص علي إدراجه تحت مظلة النقابة وإلزامه بمواثيق الشرف ومدونة السلوك المهني.

وأكد أن الباب مفتوح الجميع للالتحاق بالنقابة وحتى الآن لم يحدد سن معين، ومن حق أصحاب المعاشات دخول النقابة وستحدد لاحقا السن المناسب والصيغة المناسبة لهم .

يعقد المؤتمر لإعلان محصلة اللقاء الذي تم مع كبار الاعلاميين، لمتابعة إجراءات تأسيس النقابة، وتشكيل اللجان.


الكنيسي نقابة الإعلاميين ستقدم امتيازات (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان