إعلان

نائب يطالب بتعويض المتضررين من نزع ملكية أراضيهم ببني سويف

04:21 م الثلاثاء 21 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

ناشد مجدي بيومي، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تعويض الأهالي المتضررين من نزع ملكية الأراضي الزراعية الخاصة بهم لإنشاء محور عدلي منصور، وخاصةً أهالي قرية "منقريش" بمحافظة بني سويف، لأنه من المنتظر أن يتم نزع ملكية أكثر من 45 فدانًا من أجود الأراضي الزراعية بسبب مرور خط سير المحور من أراضيهم.

وأضاف "بيومي" - في طلب الإحاطة الذي تقدم به اليوم الثلاثاء - أن الدستور والقانون شددا على ضرورة التعويض في حالة نزع الملكية الخاصة للمنفعة العامة"، مؤكدًا أن محور عدلي منصور حلم انتظره أبناء بني سويف ليكون بديلًا عن كوبري شرق النيل مما سيحقق تنمية صناعية واستثمارية للمحافظة، متابعًا:"ولكن يجب أن ننظر للمواطن البسيط وتعويضه عن مصدر رزقه".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك حالة من التجاهل للمواطنين، نظرًا لأنه لم يتحدث معهم أحد، فضلًا عن أنه لم يتم تحديد التعويضات أو مواعيد صرفها، قائلًا:"الناس في بني سويف غلابة، وأكل عيشها من الأرض، ولازم الدولة تعوضهم بالشكل المناسب علشان يقدروا يعيشوا حياة كريمة".

وطالب النائب مجدي بيومي، المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، بسرعة تشكيل لجان لحصر مساحات الأراضي التي سيتم نزع ملكيتها، وتحديد التعويضات المناسبة في أسرع وقتٍ ممكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان