إعلان

ننشر خطة الصحة لاعتماد جودة المستشفيات تمهيدًا لتطبيق "التأمين الصحي"

01:42 م الثلاثاء 21 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور محمد خليفة، مساعد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة لشؤون الجودة، إنه يجري حالياً تجهيز 3 مستشفيات لاعتمادهم وحصولهم على الجودة، تمهيدًا لإدراجهم ضمن المستشفيات التي ستقدم خدمة التأمين الصحي بعد اعتماد مشروع القانون قريبًا.

وأوضح خليفة- في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء- أن المستشفيات هي: مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية، ومستشفى أورام دمنهور، ومستشفى الأقصر الدولي، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد مستشفى الزهور ببورسعيد ضمن مرحلة الاعتماد الأولى، وسيتم التركيز على 5 مستشفيات أخري بمحافظة بورسعيد باعتبارها ضمن المرحلة الأولى لتطبيق قانون التأمين الصحي.

ومن المقرر تطبيق القانون بعد 6 أشهر من إقراره بمجلس النواب، بحسب تصريحات الدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي، على أن يتم البدء في تطبيقه بمدن القناة (بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس)، كمرحلة أولى ثم تطبيقه في محافظتي شمال وجنوب سيناء.

وشدد مساعد رئيس أمانة المراكز الطبية أن فترة اعتماد الجودة تستغرق بين 4 إلى 6 أشهر على أقصى تقدير، مضيفًا أن "هذه نواة لاستمرار العمل في كل المستشفيات الأخرى، واحتفال اعتماد جودة المستشفيات دافع لكل المستشفيات لكي تنضم إلى الجودة، فمن شروط قانون التأمين الصحي اعتماد جودة هذه المستشفيات".

وأوضح الدكتور أحمد محيى القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن قائمة المستشفيات التي حصلت على الاعتماد في المرحلة الأولى شملت: مستشفى الشيخ زايد التخصصي، مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر، مستشفى القاهرة الفاطمية، مستشفى جراحات اليوم الواحد بالمرج، مستشفى البنك الأهلى للرعاية المتكاملة.

كما حصلت مستشفى دار الشفاء على إعادة اعتماد كامل، وحصل بنك الدم القومي بالعجوزة على الاعتماد من الجمعية الأمريكية للدم، ومستشفى الزهور ببورسعيد، ومجمع التأمين الصحي بطنطا، إلى جانب مستشفى طلبة سبورتينج بالإسكندرية.

ووافق مجلس الوزراء مطلع مارس الجاري، على مشروع قانون التأمين الصحي الشامل. وقالت الحكومة إن القانون الجديد سيقدم خدمة صحية شاملة لكل المواطنين على أن تتحمل الدولة أعباءه عن غير القادرين وتتيح للمواطن حرية اختيار الجهة العلاجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان