إعلان

وزير التعليم العالي يتفقد كليات عين شمس.. ويحاور الطلاب والأساتذة

07:07 م الخميس 02 مارس 2017

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، اليوم الخميس، جولة تفقدية بجامعة عين شمس، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة وعدد من عمداء ووكلاء الكليات المختلفة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب و الإداريين بالجامعة لعدد من الكليات.

وتفقد عبد الغفار، كلية العلوم وعدد من معامل الكيمياء الحيوية ووحدة تكنولوجيا الليزر، واستمع لشرح من الدكتور محمد حسن طلعت مؤسس الوحدة والمدير التنفيذي لها حول آخر ما توصلت له الأبحاث في مجال تكنولوجيا الليزر خاصة، وأن تلك الوحدة يتم بها حالياً إجراء عدد من التجارب البحثية الخاصة باستخدام جزيئات الذهب فى علاج مرض السرطان، من خلال التواصل المستمر مع العالم الدكتور مصطفى السيد مكتشف العلاج بالتعاون مع فريقه البحثي.

كما زار معامل الإلكترونيات والروبوت بكلية الحاسبات والمعلومات وتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات.

وخلال جولته التفقدية بالمعامل استمع عبد الغفار، إلى بعض مطالب الطلاب وطموحاتهم وأحلامهم لمجال التعليم والبحث العلمي في مصر.

ثم توجه الوزير إلى كلية الآداب لإجراء لقاء مفتوح مع طلاب الجامعة، مطالبين باستمرار اللقاء المباشر والتواصل المستمر مع صناع القرار والقيادات العليا بالدولة.

وطرح الطلاب عدد من المشكلات التي تواجههم سواء ما يتعلق بالجوانب البيروقراطية أو ضرورة تطبيق سبل التعليم الإلكتروني والمناهج الإلكترونية وكذلك آخر ما تم الوصول إليه بشأن اللائحة الطلابية وكذلك نظام الساعات المعتمدة والحصول على دورات تمدهم بمهارات سوق العمل.

كما أجرى وزير التعليم العالي، لقاءً مفتوحًا بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران، مع عدد من أعضاء هيئة التدريس، أداره الإعلامي خيري رمضان، للحديث عن أبرز قضايا التعليم العالي و البحث العلمي في مصر، وما يمكن لوضع استراتيجية وخطة مستقبلية في مصر على مستوى المناهج وهيئة التدريس والطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان